بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

فيراري يتجاوز مكلارين في صراع المركز الثالث

فورمولا
كتب محمد فريد -

تجاوز فيراري منافسه مكلارين في الصراع على المركز الثالث، في بطولة العالم للصانعين بفورمولا 1 للسيارات، بعدما أنهى سائقا الفريق سباق جائزة المكسيك الكبرى في مراكز النقاط، أمس الأحد.

وبدأ فيراري السباق متأخرا بفارق 3.5 نقطة عن منافسه، لكن العملاق الإيطالي بات يتقدم بفارق 13.5 نقطة عن الفريق البريطاني، وسط آمال كبيرة في استغلال هذه الأفضلية حتى النهاية.

وهذا السباق الثالث على التوالي، الذي يتفوق فيه فيراري على مكلارين، الذي حصد حصيلة هائلة من النقاط، عندما فاز بسباق جائزة إيطاليا الكبرى، ونال أول مركزين في مونزا في سبتمبر.

وقال الإسباني كارلوس ساينز، سائق فيراري، الذي احتل المركز السادس، بينما جاء زميله شارل لوكلير خامسا "فعلنا ما كنّا نريده، وهو التفوق على مكلارين بفارق مقبول".

وأضاف "كانت لدينا فرصة جيدة هذا الأسبوع، ونجحنا في استغلال الأمر، والآن سنخوض آخر أربعة سباقات في الموسم، ولدينا اليد العليا في بطولة العالم".

وتابع "ستكون المنافسة متقاربة، وأعتقد أنه في بعض الحلبات ربما يمتلك المنافس سيارة أسرع، لكن الآن نحتاج إلى التركيز على مواصلة العمل كفريق.. ومواصلة المضي قدما".

ويتقدم مرسيدس وريد بول بفارق كبير في الترتيب، لكن المركز الثالث يمثل تطورا كبيرا لفيراري، الذي عانى في 2020 من أسوأ موسم له في 40 عاما، عندما احتل المركز السادس في الترتيب العام.

ولم يحقق أقدم وأنجح فريق في فورمولا 1 الفوز بأي سباق، منذ جائزة سنغافورة الكبرى في سبتمبر 2019، بينما نال لقبه الأخير في 2008، عندما فاز ببطولة الصانعين.

وحصد مكلارين نقطة واحدة في المكسيك، حيث جاء لاندو نوريس عاشرا.