بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

فقرات فنية وعروض استعراضية في احتفالات متحف المركبات الملكية

 متحف المركبات الملكية
كتب احمد صالح -

أقيمت فعاليات الاحتفال بمرور عام على افتتاح متحف المركبات الملكية والتي بدأت من الجمعة 29 أكتوبر و حتى الأحد 31 أكتوبر في جو سادته البهجة و السرور و على مدار ثلاثة أيام.

و شملت الاحتفالية العديد من الفعاليات فقرات فنية لعروض استعراضية للتنورة ، عزف على الآلات الموسيقية عزف جماعي ومنفرد على العود و الناي و الكمان ، غناء ، و عروض للأراجوز و المهرجين للأطفال ، قام بتأدية الفقرات مجموعة من الفنانين الموهوبين الصاعدين و قامت إدارة متحف المركبات الملكية بمنحهم شهادات تقدير تكريماً لهم .

وكان من ضمن الفعاليات زيارة لطلاب المدرسة الدولية " كونتننتال بالاس CPS” من المرحلة الإعدادية و قام باصطحابهم السادة أمناء المتحف في جولة إرشادية لشرح قاعات العرض المتحفي ، ثم حضر طلاب المدرسة الحفل وقاموا بارتداء نماذج لتيجان من الكرتون مدون عليها "متحف المركبات الملكية " صممت خصيصا للاحتفالية من خلال السادة مسئولي القسم التعليمي ، و عبر الطلاب عن سعادتهم بزيارتهم للمتحف خاصة في هذا اليوم المتميز .

واختتمت الفعاليات بافتتاح المعرض الأرشيفي الأول لوثائق متحف المركبات الملكية بعنوان "نظرة أرشيفية "من خلال الدكتور مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف والمقرر له أن يستمر لمدة شهرين من تاريخ افتتاحه . وحرص الجميع على التقاط الصور الجماعية و الصور التذكارية لتخليد هذه الذكرى الفريدة من نوعها. تمت الفعاليات تحت إشراف وزارة السياحة و الآثار و قطاع المتاحف و بإشراف مباشر من أحمد الصباغ مدير عام المتحف، أمين الكحكي مدير المتحف الدكتورة إلهام عبد الرحمن رئيس القسم التعليمي بالمتحف مع مراعاة واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة الموجة الرابعة لڤيروس كورونا (covid_19 ).