بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

النائبة غادة عجمى .. تشيد بشعب السويس وصمودة مائة يوم أمام إسرائيل

جانب من إحتفالية السويس
كتب محمد عبد الهادى -

أشادت النائبة غادة عجمى عضو مجلس النواب عن المصريين فى الخارج ببطولات شعب السويس ، وإحتفالهم بعيدهم القومى الـ 48، بمناسبة مرور 48 عامًا على انتصاراتهم في حرب أكتوبر ، والتي كانت خير دليل على ترابط الجيش والشعب من أجل الوطن، مشيرة إلى أن أجدادنا وآباءنا بذلوا كل التضحيات والفداء من أجل الحفاظ على الوطن.

وقالت " عجمى " لقد سطر السوايسة بطولاتهم بأحرف من نور في سجل التاريخ الدولى للأمم والشعوب فى لحظات صمود دامت مائة يوم أمام الطيران والمدافع والدبابات الإسرائيلية، محافظين على انتصار قواتنا المسلحة فى حرب أكتوبر من عام 1973، حيث تم أستعادة الكرامة المصرية والعربية.، حيث لم نرى في العالم مدينة ارتبط اسمها بالتاريخ والصمود مثلما ارتبطت مدينة السويس وشعبها وكأن السوايسة منحهم الله جينات البطولة والثورة.

وناشدت عجمى الشباب خلال الفترة القادمة باستلهام روح أكتوبر في أعمالهم من أجل الارتقاء ورفع شأن بلدنا الغالية مصر

وكانت النائبة غادة عجمى ، قد حرصت على مشاركة ابناء محافظة السويس فى الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة وذكرى انتصار شعب السويس البطل على العدوان الإسرائيلي في 24 اكتوبر 1973، وذلك في حفل فني بحضور شعبي على شاطئ السوايسة بخليج السويس، يتقدمهم اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس وحضورالدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ وخالد سعداوي السكرتير العام وإيهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد والنائبةغادة عجمى والنائبة عفاف زهران .

وتولى تنظيم الحفل الإقليم الثقافى للقناة وسيناء برئاسة الكاتب الصحفى محمد نبيل

وأكد المحافظ، خلال تلك الاحتفالية أهمية عمل دراسة لتنظيم حفلات ليالي أضواء السويس بصفة شهرية، كما طلب الاهتمام بالفنون الشعبية وعمل فرقة تليق باسم السويس الباسلة.

وشهدت الاحتفالية عرض فرق السويس فقرة عن السمسمية والأغاني والوطنية وشمل برنامج الحفل فقرات فنية دولية للفنون الشعبية وفرقة السويس للموسيقى العربية وقدمت مجموعة متنوعة من المواهب والأغاني الوطنية وعروض لفرقة الآلات الشعبية والفنون الشعبية كبار وأطفال لثقافة السويس ورقصة التنورة.

وكانت مفاجأة الحفل وجود الفنان "مجد القاسم "، الذي تفاعل معه الجمهور بكل حماس.

وشارك في التنظيم فرق متطوعة من وزارة الشباب والرياضة، ومن محافظة السويس، كما نالت الفرقة المشاركة من المحافظات وفرق السويس للفنون الشعبيىة والسمسمية في الحفل إعجاب الحضور.