بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

زيادة 6 أصناف ..صعود أسعار السكر الأبيض لـ 519.7 دولار في ديسمبر عالميا

سكر
كتب محمود شاكر -

كشف تقرير السلع الغذائية العالمية الصادر عن غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، عن ارتفاع كبير بأسعار معظم المنتجات والمحاصيل الزراعية خلال الشهر الماضي مقارنة بأسعارها خلال سبتمبر 2021.

وتوقع التقرير الذى حصل “ صدى البلد ” على نسخة منه استمرار معدل الزيادة في أسعار 6 أصناف” السكر الأبيض المكرر، والقمح، وزيت النخيل، وزيت الصويا والكاكاو، والبن”، وانخفاض الذرة الصفراء حتى ديسمبر المقبل.

وأشار التقرير إلى ارتفاع أسعار السكر الأبيض المكرر خلال سبتمبر الماضي لتسجل نحو 496.03 دولار للطن في مقابل 475.52 دولار للطن خلال أغسطس الماضي ، وكذلك بمعدل سنوي بنحو 36.5%، وتشير التوقعات إلى صعود أسعار السكر حتى شهر ديسمبر المقبل لنحو 519.7 دولار للطن، وفقا لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار استنادا على بورصة لندن.

وانخفضت أسعار السكر الخام المستخرج من قصب السكر أو بنجر السكر خلال الشهر الماضي لتسجل نحو 424.61 دولار للطن مقارنة بشهر أغسطس الماضي والتي سجلت فيه نحو 427.26 دولار ، بينما ارتفعت بمعدل سنوي 54.8%، وتشير التوقعات المستقبلية إلى صعود سعره خلال الشهر الجاري ، وفقا لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار استنادا على بورصة شيكاغو.