بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

د. صديق عفيفى يشيد بدعوة الرئيس لمكافحة الفساد

كتب محمد فريد -

أعرب الاستاذ الدكتور صديق عفيفى رئيس مؤسسات طيبة التعليمية ورئيس مجلس أمناء جامعة ميريت عن سعادته باتجاه الرئيس عبد الفتاح السيسي لمكافحة الفساد، خلال كلماته.

حيث أكد الرئيس السيسي "أن الفساد كثير وأن الفساد علينا جميعا أن نواجهه والرئيس وحده لن يقدر على مواجهة الفساد وإنما المجتمع كله.

وقال الأستاذ الدكتور صديق عفيفى معقبا على تصريحات سيادة الرئيس: "لقد سعدت جدا أن الموضوع لفت نظر سيادة الرئيس وأن سيادته ينبهنا لأهمية مواجهته".

وأضاف الاستاذ الدكتور صديق عفيفى فى فقرة صباح الخير التى يبثها على صفحته الشخصية على "الفيس بوك"الفساد اكبر من ذلك بكثير ويمكن صور الفساد غير المرئية هي اخطر من صور الفساد المرئية .

وأوضح الاستاذ الدكتور صديق عفيفى أن صور الفساد المرئية سهله ولكن غير المرئية هي التي مهمه واؤكد أن هناك صورة كبيرة جداً من الفساد علينا كلنا أن ننتبه لها وهى أنه عندما يخلو منصب خصوصاً المناصب القيادية اضع فيه شخص لا تتوافر فيه المؤهلات والقدرات ولا المهارات اللي تؤهله ان يشغل هذا المنصب بفعالية وبكفاءة لأن المسألة ليست شخص "قاعد علي الكرسي وخلاص ويوقع اوراق "...المسألة الهامه أن يكون هذا الشخص سوف يضيف للمنصب والموقع لان هذا الشخص لو غير مؤهل وليس عنده المهارات المطلوبة يضر اكثر مما ينفع.

وتابع الاستاذ الدكتور صديق عفيفى قائلا : انا عندي مواقع اعرفها شخصياً وبالصدفة بحكم حياتى اجد ناس غير مؤهله اطلاقاً انها تشغل المنصب وبالتالي اقول ان هذا يمكن يكون فساد اكثر من الرشوة واكثر من البقشيش ..هذا فساد اكثر وارجو ان الجهاز الحكومي ينتبه لهذا الموضوع .