بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

قفزة اقتصادية لم تحدث منذ 22 عاما.. تسلا العلامة التجارية الأكثر نموًا في 2021

تسلا
كتب أحمد فتحي -

حققت تسلا موتورز أرقاما أذهلت خبراء السيارات فيما يخص أعداد إنتاج وتسليم الوحدات، وجاء تقرير Interbrand السنوي عن الماركات العالمية، ليكشف أن تسلا هي العلامة التجارية الأكثر نموًا في العالم، ليس فقط في قطاع السيارات، بل على مستوى جميع القطاعات التجارية المختلفة.

وفقا لتقرير "إنتر براند " وهي فرع من أومنيكوم، استشارية تسويق ومتخصصة في مجال العلامات التجارية وإدارتها، تسلا هي العلامة التجارية الأسرع نموًا في عام 2021 بشكل عام، وليس فقط في عالم السيارات مع زيادة بنسبة 184٪ في قيمة العلامة التجارية.

تصنيف Interbrand لأفضل العلامات التجارية العالمية لعام 2021 يغطي الفترة ما بين 1 يوليو 2020 إلى 30 يونيو 2021، وشهدت تسلا أكبر وثبة في الترتيب مقارنة بتقرير 2020 السنوي، حيث صعدت 26 مركزًا مرة واحدة لتحب تسلا رقم 14 في تقييم العلامة التجارية بقيمة 36.3 مليار دولار.

وكتب الرئيس التنفيذي لـ إنتر براند تشارلز تريفيل، "يجدر الإشارة إلى أن نمو تسلا خلال العام الماضي، أي الزيادة المذهلة في قيمة العلامة، واقعة غير مسبوقة في آخر 22 عامًا بين أفضل العلامات التجارية العالمية. تسلا هي العلامة التجارية المثالية والملهمة لما يجب أن تكون عليه الشركات من تحديد واضح للمسار مع إدماج عوامل المرونة والمشاركة، لذلك لم أتفاجأ من أنها تحقق أكبر قفزة في تصنيف أفضل العلامات التجارية العالمية في عام 2021 ".