بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تكاليف النقابة في أكتوبر.. 600 ألف جنيه للرعاية الاجتماعية للأطباء وأسرهم

النقابة العامة للأطباء
كتب احمد صالح -

أعلنت اللجنة الاجتماعية بـ النقابة العامة للأطباء عن ملخص أعمالها خلال شهر أكتوبر الجاري، في تقديم أوجه الرعاية الاجتماعية للأطباء وأسرهم و التي تكلفت مبلغ 649 ألف جنيه، وشمل هذا المبلغ تقديم الدعم الدراسي لـ 23 أسرة بمبلغ 72 ألف جنيه و بجانب تقديم الدعم العلاجي في الحالات الطارئة بمبلغ 27 ألف جنيه.

كما قامت اللجنة الاجتماعية بنقابة الأطباء بتقديم الدعم لأسر 14 شهيدا وشهيدة من الأطباء والطبيبات إثر جائحة فيروس كورونا "كوفيد - 19" بإجمالي مبلغ 550 ألف جنيه.

11 مليون جنيه دعمًا

ومن جانبها أعلنت الدكتور إيمان سلامة، مقرر اللجنة الاجتماعية في نقابة الأطباء عن أن عدد أسر شهداء كورونا "كوفيد - 19"، المستفيدين من دعم نقابة الأطباء، منذ بدء الجائحة بلغ 275 أسرة، وهم الأسر التي تم تقديم الدعم لهم بإجمالي مبلغ 11 مليونا و 390 ألف جنيه، ذلك بخلاف أوجه الدعم المقدمة من اتحاد المهن الطبية.

وأشارت “سلامة” أن نقابة الأطباء عملت على تقديم كافة أشكال الدعم للأطباء وأسرهم في جميع النواحي الاجتماعية بما يؤكد على تفعيل دور النقابة في خدمة أعضائها، وأن ذلك من أولويات مجلس نقابة الأطباء.

رفع قيمة التعويض المادي

وجددت الدكتور إيمان سلامة ، مقرر اللجنة الاجتماعية في نقابة الأطباء، مطالبة النقابة بالحقوق العادلة للأطباء على نحو عمل بدل عدوى مناسب للأطباء، وأيضا معاش تعويض مادي مناسب لجميع أسر الأطباء الذين استشهدوا أثناء تأدية أبنائهم لواجبهم.

وخصصت اللجنة الاجتماعية في نقابة الأطباء، رقم هاتف وواتساب 01008447501 للتواصل معها والمشاركة.