بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

برشلونة ضد الريال.. أنشيلوتى يتفوق على كومان 3-0 فى المواجهات المباشرة

انشيلوتى وكومان
كتب محمد ابو سريع -

يستضيف برشلونة بقيادة مديره الفني الهولندي رونالد كومان، غريمه التقليدي ريال مدريد مع مديره الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتى، في لقاء الكلاسيكو الذى ينتظره عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم، والمقرر له عصر الأحد المقبل، على ملعب "كامب نو"، في قمة مباريات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني "الليجا".

وستكون المواجهة قوية على الخطوط بين الهولندي كومان ضد المخضرم الإيطالى أنشيلوتى، حيث يسعى الأول لتحقيق الفوز من أجل الحصول على ثقة جماهير وإدارة النادى الكتالونى، بعد أن كان مهددا بالرحيل عن تدريب الفريق في الفترة الماضية، في المقابل يطمح الثانى في تحقيق الفوز من أجل مواصلة نتائجه الجيدة في بداية الموسم الحالي سواء محليا أو أوروبيا.

وتعد مواجهة الأحد، هي الخامسة التي يتقابل فيها المدربان وجها لوجه، حيث نجح أنشيلوتى في تحقيق الفوز خلال 3 مواجهات سابقة، بينما حسم التعادل السلبي المواجهة الأخرى.

وكانت أول مواجهة جمعت أنشيلوتى ضد كومان، عندما كان يقود الأول فريق ميلان الإيطالي، بينما يتولى الثانى تدريب أياكس الهولندي، وذلك في ذهاب ربع نهائي دورى أبطال أوروبا خلال موسم 2002- 2003، وانتهت بالتعادل السلبي، قبل أن يحقق ميلان الفوز إيابا بنتيجة 3 – 2، وتكررت المواجهة خلال الموسم التالى ولكن في مرحلة المجموعات، وحقق ميلان الفوز ذهابا وإيابا بنتيجة 1 – 0.

جدير بالذكر أن أنشيلوتى وكومان تقابلا مرة واحدة فقط خلال مسيرتهم الكروية، في مواجهة ودية جمعت المنتخبين الهوبندى والإيطالى في فبراير عام 1990، وانتهت بالتعادل السلبي.

ويحتل ريال مدريد المركز الثانى في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 17 نقطة، وله مباراة مؤجلة مع أتلتيك بيلباو، خلف ريال سوسيداد صاحب الصدارة برصيد 20 نقطة، ويأتي برشلونة في المركز السابع برصيد 15 نقطة، وله لقاء مؤجل مع إشبيلية.