بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تشميع منشأتين لمخالفة الإجراءات الاحترازية بالاسكندرية

مخالفة الإجراءات الاحترازية
مكتب بوابة الدولة الاخبارية بالاسكندرية -

نفذ حي غرب الإسكندرية، حملة مكبرة استهدفت إزالة الإشغالات والحواجز، وذلك استمرارا في اتخاذ الإجراءات اللازمة والحاسمة لضبط الشارع.

وقالت المهندسة سحر شعبان رئيس حي غرب الإسكندرية، إن الحملة توجهت إلى شوارع "النخيل، الطابية، كرموز، راغب باشا، محور المحمودية".

وأشارت رئيس الحي في بيان صادر عنها اليوم، إلى أنه تم غلق وتشميع منشآتين عبارة عن "صالون حلاقة، محل عصير".

وأضافت أنه جرى أيضا خلال الحملة التحفظ على 52 إشغالا متنوعا منها 18 كرسيا، وجاء ذلك بوجود إدارة إشغال الطريق بالحي.

ولفتت رئيس حي غرب إلى أن ذلك يأتي ذلك استجابة لشكاوى المواطنين، وفتحا للشوارع والأرصفة أمام المارة، مضيفة أنه يجري المتابعة ومداومة الحملات، لعدم عودة الإشغالات بنطاق حي غرب.

وأكدت أن الحي ملتزم بتنفيذ قرار وزير التنمية المحلية والخاص بتطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات والمطاعم والكافيهات بدءاً من أول أكتوبر وبناء على تكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بمتابعة الالتزام بالقرار.

كان محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد شدد على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تكثيف الحملات الرقابية لمتابعة إزالة التعديات والإشغالات بالأسواق المخالفة على مستوى الأحياء مع اتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه أي مخالفات جديدة.

وكلف محافظ الإسكندرية، رؤساء الأحياء وجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بتنفيذ حملات إزالة إشغالات الطريق وتعديات الباعة الجائلين على حرم الطريق العام، وذلك لعدم إعاقة حركة المرور والمارة وللحد من هذه الظاهرة المسيئة للمظهر الحضارى للمدينة.

وأكد الشريف الاستمرار فى تطبيق حملات الإجراءات الاحترازية مع التشديد على أصحاب المحال والمقاهى بضرورة تواجد أجهزة لقياس درجات الحرارة، وتوفر المطهرات والمعقمات وإلزام مرتاديها بارتداء الكمامات مع الالتزام بالتباعد الاجتماعى، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

وكلف محافظ الإسكندرية، المختصين بالمحافظة بتواجد نقطة تمركز لضمان عدم عودة أي مخالف إلى المناطق التي جرى إزالة الإشغالات منها.

وشدد الشريف، على البائعين بالالتزام بحدود المحال التجارية الخاصة بهم وعدم التعدي على حرم الطريق ومن يخالف يتم اتخاذ عقوبات رادعة ضده.

وأشار إلى أن ذلك في إطار استمرار جهود الدولة لتحقيق الانضباط للشارع المصري والقضاء علي الفوضى والعشوائية والحفاظ على مرافق الدولة والبنية التحتية وسلامة المواطنين.