بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الإسكندرية: تطهير 22 مطبقًا و45 شنيشة وسط المدينة استعدادًا للشتاء

استعدادات الاسكندرية للشتاء
مكتب بوابة الدولة الاخبارية بالاسكندرية -

نفذ حي وسط الإسكندرية، اليوم الإثنين، من خلال لجنة تطهير الشنايش المشكلة برئاسة يحيى زكريا سكرتير عام الحي، بمتابعة تطهير الشانيش والمطابق، وذلك في إطار الاستعدادات لفصل الشتاء، ومراجعة أماكن حدوث تجمعات المياه.

جرت الحملة بالتنسيق مع منطقة وسط للصرف الصحي وبحضور إدارة المتابعة بالحي.

من جانبه، قال رجب النقيدي رئيس حي وسط، أنه جرى خلال الحملة إعادة تطهير عدد ٢٢ مطبقًا و٤٥ شنيشة، بشوارع: "البخت، فؤاد، المسجد الأقصى، الزهور، مساكن طوسون، حسين كامل مرسي بمنطقة الإبراهمية، الكهرمان بالحضرة القبلية، زين العابدين بمحرم بك ،الفولي بمنطقة العطارين، القرية السابعة بمنطقة أبيس".

وأكد رئيس حي وسط الإسكندرية، أنه جارٍ المتابعة اليومية مع شركة الصرف الصحي.

يذكر أن لجنة تطهير الشنايش تضم في عضويتها إدارات: "المتابعة، الأزمات، الرصد البيئي"، وتعمل في إطار الاستعدادات لفصل الشتاء.

وكان محمد الشريف محافظ الإسكندرية عقد لقاءً موسعًا مع الأجهزة والجهات التنفيذية والمعنية، لمناقشة خطة الاستعداد المبكر لاستقبال موسم الأمطار المقبل.

وشدد الشريف علي رؤساء الأحياء والمختصين بضرورة إجراء محاكاة في نطاق كل حي وخاصة الأماكن الساخنة التي تتراكم فيها الأمطار للتأكد من درجة الاستعداد.

وقال محافظ الإسكندرية، إن ملف الأمطار ومواجهة النوات من أول الملفات التي تعمل عليها المحافظة، مشيرًا إلى أنه جرى تكليف الدكتور أحمد جمال، نائب المحافظ، بهذا الملف والتنسيق مع جميع الجهات والأجهزة التنفيذية، ووضع الخطوط العريضة ومتابعة استعدادات الجهات للتعامل مع موسم الأمطار.

وأشار المحافظ إلى أن الجهات التنفيذية نجحت بشكل جيد خلال موسم شتاء العام الماضي في تخفيف حدة المشاكل الناتجة عن الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المحافظة بالرغم من كثافة الأمطار التي وصلت في بعض الأحيان إلى 10 ملايين متر مكعب.

وكلف محافظ الإسكندرية، نائبه، بالتنسيق لوضع نتائج شاملة ووضع خريطة كاملة تفصيلية موضح بها الدور المنوط به كل جهة تنفيذية للتعامل مع نوات الأمطار الغزيرة قبل وبعد النوات وفقًا للإمكانيات المتاحة.