بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

منتخب اليد يشارك فى دورتى قطر وفرنسا استعدادًا لكأس الأمم الإفريقية

منتخب اليد
كتب محمد ابو سريع -

وافقت إدارة الاتحاد المصرى لكرة اليد، على مشاركة المنتخب الوطنى للرجال فى دورتى قطر وفرنسا الدوليتين ضمن برنامج الإعداد للمشاركة فى كأس الأمم الإفريقية 2022 بالمغرب.

وأكد أيمن صلاح، عضو لجنة إدارة الاتحاد، المشرف على المنتخبات، أن المنتخب سيواصل تجمعه الأسبوعى يومى الأحد والإثنين من كل أسبوع تحت قيادة الإسبانى جارابايا المدرب المساعد، ثم يلعب مباراتين وديتين مع مقدونيا يومى 4 و6 نوفمبر المقبل بمشاركة اللاعبين المحترفين.

وقال: "سيشارك المنتخب فى دورة دولية ودية فى قطر خلال الفترة من 26 إلى 31 ديسمبر، بمشاركة اليابان وقطر، ثم يلعب فى القاهرة مباراتين وديتين مع البحرين يومى 3 و5 يناير".

وأضاف صلاح: "يختتم المنتخب برنامج الإعداد بالمشاركة فى دورة فرنسا الدولية الودية فى يناير، حيث ستسافر البعثة إلى فرنسا 7 يناير، وتقام الدورة بمشاركة منتخبات فرنسا وألمانيا والدنمارك ومصر، حيث تقام الدورة بنظام الدور قبل النهائي، حيث يلعب كل منتخبين مباراة، والفائز يلعب مع الفائز والخاسر مع الخاسر فى المباراة الأخرى".

ومن المقرر أن تتوجه البعثة مباشرة إلى المغرب للمشاركة فى كأس الأمم الأفريقية خلال الفترة من 13 إلى 24 يناير المقبل، ويشارك المنتخب فى البطولة وهو حامل لقب النسخة الأخيرة على حساب المنتخب التونسي.