بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

انطلاق الموسم التاسع للنموذج المصرفي المصري

انطلاق الموسم التاسع للنموذج المصرفي المصري
كتبت دعاء عبد الحليم -

انطلق مساء اليوم الأربعاء، النموذج المصرفي المصري EBSM، الذي يهدف لدعم التثقيف المالي للعام التاسع على التوالي، برعاية كل من المعهد المصرفي المصرى والبنك المصري لتنمية الصادرات وبنك مصر والمركز الديموغرافي التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

ويواصل محمد عبد الحق مؤسس ورئيس النموذج والدكتورة أميرة تواضروس المشرف على النموذج ومدير المركز الديموغرافي التابع لوزارة التخطيط وممثلو البنك المصرى لتنمية الصادرات وبنك مصر والمعهد المصرفي المصري، دورهم الريادى مع طلاب كليات الاقتصاد وكليات التجارة من كافة جامعات مصر لمساعدتهم وتدريبهم فى القطاع المصرفي المصرفي المصرى عن طريق فاعليات متعددة بداية من تثقيفهم بمعني الشمول المالى إلى نظام العمل فى البنوك ودائرة الاقتصاد المصرية.

ويتمثل ذلك الدور في تقديم محاضرات تثقيفية بمقر هذه البنوك من رؤساء القطاعات المختلفة وتدريبات عملية داخل الفروع لبنك مصر والبنك المصرى لتنمية الصادرات على مدار عام دراسي كامل لطلاب كليات التجارة والاقتصاد بداية من العام الأول الى العام الرابع، ويتم ذلك بالمجان دون أى رسوم ولكن فقط لمساعدة الطلاب والنمو بالاقتصاد المصرى والتثقيف المالي.

ونموذج محاكاة النظام المصرفي المصري أنشئ علي يد الدكتورة هالة السعيد عميد الكلية الأسبق ووزيرة التخطيط الحالي.

ويهدف النموذج هذا العام تدريب طلاب من ٩ جامعات السيزون في مجالات الشمول المالي وأهمية البنوك والادخار ومنتجات البنوك المختلفة، وتأثيرها علي الاقتصاد المصري بنظام الأون لاين والأوف لاين في البنوك علي يد متخصصين في المعهد المصرفي المصري التابع للبنك المركزي وبنك مصر وبنك الصادرات وبعض البنوك الأخري.

ويرتكز النموذج علي منح الطلاب كورسات تدريبية لكافة الفرق الدراسية من المعهد المصرفي والبنوك بدون أي تكاليف لتأهيلهم للعمل مستقبلا والتكيف مع تغير المعاملات إلي التحويل الرقمي والتكنولوجي.

كما يهدف النموذج التأهيل الكامل للشباب للعمل في البنوك وسوق العمل المالي، من خلال ترشيح النموذج للطلاب المشاركين بالنموذج وعمل محاكاة النموذج بفرع بنك ليقوموا الطلاب بدور الموظف وموظف البنك بدور العميل لتكون التجربة عملية داخل فرع البنك.