بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الولايات المتحدة تستعد لفتح الحدود البرية مع كندا نوفمبر المقبل

الحدود الامريكية
القسم الخارجي -

تستعد إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لإعادة فتح الحدود البرية للولايات المتحدة مع كندا والمكسيك للأفراد الذين تم تطعيمهم بالكامل في وقت ما في أوائل نوفمبر، حيث سيتم إصدار إعلان رسمي اليوم الأربعاء من قبل وزارة الأمن الداخلي لتعديل القيود، والمعروفة باسم العنوان 19.

وبحسب فوكس نيوز، قال كبار مسؤولي الإدارة الذين استعرضوا الإعلان، إن الخطوة لإعادة فتح الحدود البرية في أوائل نوفمبر ستتماشى مع السياسة المعلنة لتخفيف قيود كورونا على المسافرين جواً الذين تم تطعيمهم بالكامل.

واعتبارًا من أوائل يناير ، يجب أن يتم تطعيم أي مسافر أجنبي عبر الحدود البرية بشكل كامل ، سواء كان ذلك لأسباب أساسية أو غير أساسية، وقال مسؤول كبير في الإدارة إن النهج التدريجي سيوفر "متسعًا من الوقت" للمسافرين الأساسيين مثل سائقي الشاحنات للحصول على التطعيم.

تم تجديد القيود المفروضة على السفر عبر الحدود شهريًا منذ بداية الوباء في مارس 2020، وتعرضت القيود الحالية ، التي تم تمديدها الشهر الماضي حتى 21 أكتوبر ، لانتقادات شديدة من المشرعين وجماعات الضغط في صناعة السفر.

حاليًا، يُسمح للمواطنين الأمريكيين الذين تم تطعيمهم بالكامل بدخول كندا ، ولكن لا يُسمح للكنديين بالعبور إلى الولايات المتحدة عن طريق البر بينما المكسيك مفتوحة لجميع المسافرين، ولا يزال من غير الواضح ما هي اللقاحات التي ستعترف بها الولايات المتحدة ، وما هي الوثائق المطلوبة ، وما إذا كان سيكون هناك أي استثناءات مسموح بها.