بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

محمد محمود لببب لقاء السيسي مستشار الأمن القومي الأمريكي يؤكد أن مصر حجر الزاوية للاستقرار في المنطقة

كتب عوض العدوى -

أكد النائب محمد محمود لبيب عضو مجلس النواب، على أهمية العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، باعتبار مصر قوة إقليمية كبرى ذات تأثير استراتيجي هام في المنطقة والإقليم برمته.

واشار محمود في بيان له اليوم الي لقاء الرئيس السيسي و جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي الأمريكي والوفد الرفيع الذي يزور القاهرة، واستعراض العديد من القضايا الهامة في مقدمتها الأوضاع في ليبيا وفلسطين وسوريا وتطورات سد النهضة والأمن المائي لمصر.

واضاف عضو مجلس النواب، أن مصر حريصة على تعزيز ودعم علاقاتها الاستراتيجية بالولايات المتحدة الأمريكية والممتدة على مدار أكثر من 4 عقود سواء كانت أمنية أو عسكرية أو اقتصادية، موضحا إن اللقاء بين السيسي ومستشار الأمن القومي الأمريكي، يؤكد أن مصر حجر الزاوية للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والجميع يحبون رؤية مصر دولة قوية ومستقرة.

وافاد النائب ان وجود جهات إعلامية وحقوقية وسياسية، داخل الولايات المتحدة الأمريكية، تعمل عل استهداف متانة العلاقات المصرية – الأمريكية، لكن كل هذه المحاولات مصيرها الفشل فمصر قوة اقليمية كبرى، وواشنطن حريصة تمام الحرص على تمتين علاقاتها بها والحفاظ عليها.