بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

563 حالة إزالة للتعديات بالدقهلية

إزالة التعديات بالدقهلية
مكتب بوابة الدولة الاخبارية بالدقهلية -

إستمرت اليوم الاثنين أعمال حملات الموجة ال 18 لإزالة التعديات علي أراضي الدولة وعلى جانبي نهر النيل بنطاق محافظة الدقهلية.
وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أنه تم اليوم الإثنين إزالة عدد 33 حالة تعدي بالبناء بمساحة 2719 م2 تابعة لولاية السكة الحديد والنيل والري بمراكز ميت غمر و طلخا وبني عبيد والمنصورة .
وأشار إلى أنه بذلك يبلغ عدد الحالات التي تم تنفيذ إزالاتها 505 حالة تعدي بالمباني بمساحة 36259 م2 وعدد 58 حالة تعدي بالزراعة بمساحة 5 سهم 10 قيراط 3 فدان وبذلك يصل إجمالي ماتم إزالته من حالات التعدي منذ بدء أعمال الموجة المشار إليها بنطاق المحافظة هو إزالة 563 حالة بالمراكز والمدن والأحياء والقرى بنطاق المحافظة .
وأضاف "مختار"إلى أن غرفة العمليات بالمحافظة تتابع يوميا أعمال التنفيذ للعمل علي تذليل المعوقات أولا بأول حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

وقال" محافظ الدقهلية" :أن الحملات يتم تنفيذها من خلال التنسيق الكامل مع مديرية أمن الدقهلية ومراكز وأقسام الشرطة وكافة القطاعات التنفيذية صاحبة الولاية على تلك الأراضي وتشمل السكة الحديد والصرف والرى والنيل والأوقاف وغيرها لتحقق الحملات اهدافها المرجوة .
وكلف المحافظ رؤساء المدن والأحياء والقرى بالإبلاغ الفورى عن أى حالات تعدي جديدة بعد انتهاء الإزالات وأعمال الموجة بالكامل ، مؤكدا علي أهمية إعداد التقارير الدورية لموقف الازالات خلال الموجة المشار اليها من خلال الادارة العامة للأملاك بديوان عام المحافظة لرفعها أولا بأول لوزارة التنمية المحلية ومنها إلى اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة.
وحذر من التقاعس في تنفيذ قرارات الإزالة مطالبا جميع رؤساء الوحدات المحلية بالمواجهة الفورية لتلك التعديات وإزالتها في المهد والتأكد من عدم العودة للتعدي على ذات الأرض .
وأكد بأن الحملة تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الحفاظ على حق الدولة وإسترداد الأراضى المتعدى عليها وحماية مجرى نهر النيل بالمحافظات النيلية ،وتنفيذاً لضوابط اللجنة العليا لإسترداد أراضى الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية وبالمتابعة المستمرة والفعالة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن وأكد على أن الدقهلية تأتي من بين المحافظات التي قامت بتنفيذ المستهدف منها في تلك الحملة وأنه للتعاون في مواجهة أي حالة تعدي تحت أي ظرف من الظروف .