بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الرئيس هادي يوجه رسالة للجيش المصري فى الذكرى 59 للثورة اليمنية 

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي
كتبت سها البغدادي -

وجه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي كلمة بمناسبة الثورة اليمنية وشكر خلالها القوات المسلحة المصرية، بمناسبة الذكرى التاسعة والخمسين لثورة 26 سبتمبر.

وقد أشاد الرئيس اليمني خلال كلمته بتضحيات المصريين في ثورة سبتمبر 1962 ضد الحكم الملكي في اليمن الشقيقة .

وقال الرئيس هادي خلال كلمته : “الرحمة والغفران والخلود للشهداء الأبرار من رجالات الجيش والمقاومة ولشهداء ثورة سبتمبر وأكتوبر، والخلود والمجد للشهداء الأبطال من أبطال جمهورية مصر العربية الشقيقة الذين رووا بدمائهم الطاهرة تراب أرضنا دفاعا عن الثورة اليمنية عام 1962”.

وأضاف هادي : “كما أثمن عاليا جهود مصر العربية في كل المراحل”.

وقد دعا الرئيس هادي خلال مناسبة الذكرى التاسعة والخمسين للثورة اليمنية ، المجتمع الدولي إلى دعم الحكومة اليمنية ومساندتها سياسيًا واقتصاديًا، لتمكينها من القيام بواجبهاتها تجاه المواطنين ، من أجل تخفف الأعباء عنهم ورفع الظلم والمعاناة التى تسببت فيها ميليشيا الحوثي فى محاولتها السيطرة على البلاد .

وخلال رسالة شكر للتحالف فقد شكر هادي تحالف دعم الشرعية اليمنية بقيادة المملكة العربية السعودية، والملك سلمان خادم الحرمين الشرفين وولي عهده، وشعب المملكة على دعم وإسناد اليمن في معركته الفاصلة.

كما دعا اليمنيين للوقوف في صف دولتهم ومساندة جهودها في تطبيع الأوضاع ومساندة جهود الحكومة والسلطات المحلية لكى يكونوا عونا من أجل تخطى جميع التحديات .