بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

كتبت إسراء عاصم عن مصمم الجرافيك إبراهيم فتحي واصفه عقله مساحة بيضاء مثل الهواء

الصحفية إسراء عاصم
كتبت إسراء عاصم -

عقله مساحة بيضاء مثل الهواء، يضع فيها خطوط إبداعية ليستخرج منها تصميمات فريدة من نوعها.

إبراهيم فتحي ابن القاهرة صاحب الـ27 عاما، قد يتخيل الكثير أن أصحاب العقول صغيرة السن غير قادرة علي عمل إبداعي عبقري، ولكن هذا العقل غير المفاهيم المغلوطة عند الجميع، وذلك بعبقريته الغامضة التي لا يستطيع الكثير الوصول إليها، أستطاع أن يحي من خياله أعمال إبداعية لامثيل لها.

وراء كل عمل ناجح لنجوم وبرندات وأعمال شهيرة مصمم جرافيك مبتكر يدعي إبراهيم فتحي، فهو قدم الكثير من التصميمات الرائعة لكثير من النجوم والشركات الشهيرة، ليدون أعمالهم ومنتجاتهم بشكل إبداعي ممزوج بالحيوية والبساطة لتصل إلي الجميع بشكل سهل غير معقد لتتعلق بأذهانهم، وهذه ميزه من الصعب أن تجدها في كثير من التصميمات.

 

ولم يتوقف أيقونة الإبداع عند هذا الحد، ولكن قام بكثير من الأعمال الحثية التي لها قيمة ومقام في المجتمع، ليحث بها الناس لتسلك مسلك صحيح ولتغير المسار الخاطئ لديهم، وذلك بطريقة تشجيعية مليئة بالدعم، ومنها تبني حملة التحرش جريمة معبرا عن مدي بشاعة هذا التصرف المضاد لقيم المجتمع والإنسانية، وأيضا حملة لا للتنمر تعبيرا كراهيته للتنمر ضد لاعب الكره الزملكاوي الشهير شيكا بالا، وغيرهم الكثير من الأعمال الفنية الداعمة للأخلاق الحسنة.

 

و ظهرت إبداعته أيضاً في بعض تصميماته المعبره عن أفكار تعليمية ومنتجات مليئة بالإثارة والتشويق والجراءة، لتتحول أفكاره إلي رسومات وأشكال لو كانت حيه لنطقتك..

كما أن حبه لعمله جعله يعمل في هذه المهنة وكأنه يتنفس، فقد دفعه أن يعمل لفترات طويلة دون الشعور بالملل أو التعب، في حين يواجه الكثير من أصحاب هذه المهنة صعوبة في العمل لفترات طويلة وإجهاد ومشقه، ليس هذ فحسب يتميز المصمم إبراهيم فتحي بالغموض ليس في أعماله فقط وإنما في شخصيته أيضا، فإذا تحدثت معه أو رأيت عمل من أعماله لظننت كل مره أنك تتحدث مع شخص أخر وتري أعمال أشخاص أخرون، وذلك ناتج عن تجدد أفكاره وتعبيراته وخيالاته المبدعة.

 

أتمني كل التوفيق لكل من رزقه الله بعقل مبدع مميز له صفاته الإبداعية الخاصة، ولكل شخص يجتهد ويثابر حتي يصل لأعلي قمم النجاح.