بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

جانديرميه ناسيونال.. منافس الأهلى لا يعرف الفوز على ملعبه بدورى الأبطال

جانديرميه ناسيونال
كتب محمد ابو سريع -

ضرب فريق جانديرميه ناسيونال بطل النيجر موعدا مع الأهلي فى دور الـ32 بمسابقة دوري أبطال أفريقيا، بعدما حقق الفوز على مضيفه فريق لو ماساجير بطل بوروندي بهدف دون مقابل فى المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة الماضي، ضمن مباريات إياب الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي.

وحسم بطل النيجر تأهله لمواجهة الأهلي بمجموع المباراتين 2-1، بعدما تعادل الفريقان ذهابا بنتيجة 1-1.

ومن المفارقات الغريبة الخاصة بفريق جانديرميه ناسيونال أنه لا يعرف طعم الفوز قاريا على ملعبه فى بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث خاض 3 مباريات خسر مرة واحدة وتعادل فى اثنتين.

فريق جانديرميه بطل النيجر

وتعادل بطل النيجر مع ضيفه لو ميساجير نجوزى من بوروندى على ملعبه ذهابا بهدف لكل فريق ، وكان على أبواب الخروج في الدور التمهيدى،قبل فوزه الصعب والثمين إيابا بهدف دون رد، ليحجز مقعده أمام الأهلي وبين الكبار.

كان جانديرميه ناسيونال تأهل لخوض منافسات دورى أبطال إفريقيا ، بعدما توج بطلا للدورى المحلى، وحسم اللقب برصيد 56 نقطة من 26 مباراة، حقق خلالها 16 فوزا و8 تعادلات وخسارتين .

ويضم فريق جانديرميه ناسيونال لاعبين اثنين دوليين في منتخب النيجر، كما يضم محترف من توجو هو لاعب الوسط دو دومينو، والجناح الإيفواري ويلفريد جيبولي، كما أن متوسط أعمار لاعبي الفريق حسب موقع "ترانسفير ماركت" 26.7 عاما.

ويعد المهاجم هنسا إيسوفو والمدافع عبدول رزاق ولاعب الوسط عبدول موموني هم أبرز لاعبي بطل النيجر.

ويخوض فريق جانديرميه ناسيونال مبارياته في ملعب "الجنرال سيني كونتشي" بالعاصمة نيامي والملعب الرئيسي في المدينة ويتسع إلى 50 ألف مشجع.

ملعب جانديرميه ناسيونال

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب بين الأهلى وجانديرميه ناسيونال في النيجر أحد أيام 15-16-17 أكتوبر، فيما تقام مباراة الاياب في القاهرة أحد أيام 22- 23- 24 أكتوبر.

ويسعى الأهلى للفوز بدورى أبطال إفريقيا للمرة الثالثة على التوالى ورقم 11 فى تاريخه، بعد الفوز بها فى آخر نسختين على حساب الزمالك وكايزر تشيفز بطل جنوب إفريقيا على الترتيب.

وكان الأهلى قد توج بلقب دورى أبطال أفريقيا فى نسخته الأخيرة للمرة العاشرة فى تاريخه والثانية على التوالى، على حساب فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، بينما توج الرجاء المغربي بلقب الكونفدرالية بعد تغلبه على شبيبة القبائل الجزائرى.