بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

7 خطوات عليك القيام بها قبل تحميل نظام تشغيل آبل الجديد iOS 15

آبل iOS 15
نورا مروان -

تضيف شركة "آبل" دائما المزايا الجديدة والمثيرة مع كل إصدار جديد من أنظمة تشغيلها، وكما هي العادة فإن نظام التشغيل الجديد من آبل iOS 15 يوفر العديد من الميزات الهائلة التى ترتقي بأداء هواتف الآيفون.

ويعد أبرز ما يقدمه نظام التشغيل الجديد من آبل iOS 15، تشغيل مساعد آبل الافتراضي Siri فى وضع عدم الاتصال بالانترنت، مع واجهة جديدة لمتصفح الويب Safari، والعديد من الميزات الجديدة التى ستشكل فارقا كبيرا في استخدام هواتف الآيفون، لكن من المهم أن تعرف أولاً قبل تنزيل نظام التشغيل الجديد وتثبيته، كيفية ضبط هاتفك لاستقبال التحديث الجديد، وفقاً لموقع "Makeuseof".

من خلال الخطوات القادمة ستتمكن من ضبط هاتفك لاستقبال نظام التشغيل الجديد iOS 15 كما ستساعدك على تشغيل النظام الجديد بطريقة سلسة وبسيطة:

1- تأكد أن هاتف الآيفون الخاص بك متوافق مع نظام التشغيل الجديد iOS 15، لذا يجب العلم أولاً أن نظام التشغيل الجديد سيعمل على هاتف iPhone 6s، والإصدارات الأحدث، وهذا يعني أن جميع هواتف الآيفون التى تم إطلاقها من عام 2015 حتى الآن سيحصل على نظام التشغيل الجديد، مع وجود مزايا إضافية مخصصة لأحدث الإصدارات.

2- تأكد من وجود مساحة خالية على هاتفك، بحيث تكون كافية لتنزيل نظام تشغيل آبل الجديد iOS 15، والذي سيختلف حجمه من إصدار لآخر، لكن فى كثير من الإصدارات سيأتى بحجم 5 جيجا بايت.

لذا قبل تحميل التحديث الجديد يجب معرفة حجم المساحة الخالية على هاتفك، وذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادات ومنها إلى مساحة تخزين الهاتف، إذا لم يكن لديك ما لا يقل عن 6 أو 7 جيجا بايت خالية، فيجب معرفة كيفية إخلاء بعض المساحة على هاتفك لتتمكن من تنزل نظام التشغيل الجديد.

3- إجراء نسخ احتياطي لهاتفك على iCloud، حيث يجب القيام بذلك قبل تنزيل التحديث الجديد، وذلك من أجل حفظ بياناتك المهمة لاستعادتها فى حالة مسح بعض البيانات.

وإذا قمت بتفعيل خيار iCloud Backup فستحدث عملية النسخ الاحتياطي لهاتفك تلقائياً، كما يمكن أن تقوم بذلك يدوياً من خلال الخطوات التالية:

- الذهاب إلى الإعدادات والدخول على الملف الشخص أعلى الشاشة.

- قم بالنقر على iCloud ثم الضغط على خيار iCloud Backup.

- يمكنك بعد تلك الخطوات معرفة تاريخ آخر عملية نسخ احتياطي قمت به، وإذا كان هذا منذ وقت كبير فيجب النقر على نسخ احتياطي الآن.

4- احتفظ دائما بمعرف آبل Apple ID وكلمة المرور، عند اكتمال تحديث نظام التشغيل الجديد iOS 15 فستكون مضطر للدخول لحسابك من جديد وإدخال كلمة المرور لاستخدام الخدمات الموجودة على هاتفك، مثل iCloud و App Store و iTunes Store.

5- حفظ الخلفيات المفضلة لديك، حيث يقوم كل نظام تشغيل جديد من آبل بحذف بعض الخلفيات، فإذا كنت ترغب في حفظ بعض الخلفيات من نظام التشغيل القديم، فيجب الذهاب إلى الإعدادات، ثم إلى اختيار خلفية جديدة، ثم النقر على خيار Stills وقم بأخذ لقطات شاشة للخلفية، بحيث إذا تم حذفها بعد تنزيل نظام التشغيل الجديد فيمكنك البحث عنها واستعادتها.

6- تأكد من اتصالك بشبكة واي فاي Wi-Fi موثوقة وسريعة لإكمال التنزيل بشكل سلس، حيث سيستغرق تنزيل نظام التشغيل الجديد من آبل بعض الوقت، وذلك لأنك ستكون مضطر لتحميل ما يقرب من 6-7 جيجا بايت.

7- تحقق من صفحة نظام هاتفك قبل تنزيل نظام التشغيل الجديد iOS 15، حيث يقوم العديد من المستخدمين من محاولة تنزل التحديث الجديدة فى نفس الوقت، وهو ما يصيب النظام ببطئ وتوقف بسبب الضغط الزائد على خوادم آبل، فإذا وجدت نقطة برتقالية أو حمراء بجانب خدمات مثل App Store أو Apple ID، فيجب الانتظار حتى تقوم آبل بإصلاحها.