بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

أكرم القصاص: تقرير التنمية البشرية يتسم بالشفافية

اكرم القصاص
كتب احمد صالح -

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص إن تقرير التنمية البشرية الذى شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم فعالية إطلاقه يصدر بعد 10 سنوات من التوقف، حيث أنه متوقف منذ عقد من الزمن، وتأتى أهمية التقرير للداخل والخارج.

وأضاف القصاص، خلال مداخلة هاتفية مع القناة الأولى، أن تقرير التنمية البشرية يقدم معلومات واضحة وتفاصيل عن كل الفرص والاستثمار والأرقام المختلفة بالمشروعات والسكان ونسبة النمو، وهذا الأمر مرتبط بشفافية المعلومات حيث أنه لا يصدر من مصر فقط، ولكن بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة، ويضم بيانات دقيقة ومنظمة وكذلك الإنجازات المختلفة التى تحققت داخل الدولة المصرية مثل العاصمة الإدارية الجديدة وغيرها من المشروعات القومية.

وأشاد الكاتب الصحفى أكرم القصاص، بمبادرة "حياة كريمة"، حيث إنها تعيد صياغة حياة المواطنين فى الريف، موضحا أن التنمية والبناء لا يشمل على بناء عاصمة إدارية جديدة، ولكن تشمل جميع أراضى الدولة من خلال مبادرة "حياة كريمة".

وتابع أن تقرير التنمية البشرية يتسم بالشفافية الكاملة ويقدم للعالم ما يتاح من فرص وتفاصيل داخل الدولة المصرية، وما تم إنجازه فى الملفات المختلفة مثل التعليم والصحة والإسكان ومواجهة الفقر والإصلاح الإدارى، مشددا على أن الدولة المصرية تعالج مشكلة الفقرة من خلال تنمية شاملة.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم فعالية إطلاق تقرير التنمية البشرية فى مصر لعام 2021، وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن تقرير التنمية البشرية يعكس ما تقوم به الدولة من جهود تنموية شاملة وعميقة تمتد لجميع نواحى الحياة فى مصر.

كما يتناول بالشرح البيانات الدقيقة والمفصلة لتلك الجهود والانجازات خلال السنوات الماضية الأمر الذى يدعم قدرات الرصد والتحليل ودقة المؤشرات التى تصدر عن المؤسسات المتخصصة العالمية فيما يتعلق بعملية التنمية فى مصر.