بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

أبناء الموسسات الخيرية بمتحف المجوهرات بالاسكندرية

متحف المجوهرات الملكية
كتبت سميرة ابو زيد -

قام مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بمحافظة الإسكندرية بتنظيم زيارة لمجموعة من أبناء أحد المؤسسات الخيرية لمتحف المجوهرات الملكية.

وجاء ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على رفع الوعي السياحي والأثري لدى كافة فئات المجتمع وتعريفهم بمقومات مصر السياحية والأثرية وإبراز ما تذخر به مصر من حضارة عريقة وتراث وفنون متنوعة

ومن جانبها، أشارت ايمان محمود رئيس الإدارة المركزية للسياحة الدخلية بالهيئة إلى أن هذه الزيارة تم تنظيمها في إطار مبادرة "ايدx ايد" التي أطلقتها الوزارة خلال شهر ديسمبر الماضي لذوي الهمم ومرضى السرطان.

وأوضحت أنه تم خلال الزيارة تعريف الأبناء وذويهم بتاريخ المتحف وما يحويه من قطع أثرية. وأضافت أن المشاركين في الزيارة أعربوا عن إعجابهم بالمتحف. كما نظم المكتب أيضا رحلة توعوية بمدينة الاسكندرية لأبناء أحد المؤسسات الخيرية بالقاهرة تم خلالها زيارة عدد من الأماكن السياحية والأثرية، منها استاد الاسكندرية الرياضى، ومتحف الاسكندرية القومي بالإضافة إلى زيارة قلعة قايتباي. وتأتي هذه الرحلة في إطار مبادرة "إعرف بلدك" والتي أطلقتها الوزارة خلال شهر ديسمبر الماضي لتنشيط السياحة الداخلية ورفع الوعى السياحي والأثري لدي كافة فئات المجتمع، من خلال قيام المكاتب السياحية التابعة للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بتنظيم عدد من الندوات والرحلات التوعية في العديد من المحافظات على مستوى الجمهورية.

وقد أعرب مشرفي المؤسسة عن سعادتهم وسعادة الأبناء بهذه الرحلة. وفي سياق متصل، نظم مكتب الهيئة بمحافظة مرسى مطروح بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة ندوة سياحية بعنوان "التحول الرقمي في القطاع السياحى"، تم خلالها الحديث عن الدور الذى تقوم به الهيئة فى التنشيط والترويج للمقاصد السياحية المصرية من خلال استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة وتنظيم زيارات افتراضية للمتاحف والمواقع الأثرية. كما تم خلال الندوة التأكيد على أهمية تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمى فى دفع الحركة السياحية.