بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

النائب ابو النجا المحرزى..إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان .. خطوة جديدة للدولة المصرية نحو الجمهورية الجديدة

الرئيس السيسى والنائب أبو النجا المحرزى
كتب صالح شلبى -

قال النائب أبو النجا المحرزى عضو مجلس الشيوخ، إن إشادة الأمم المتحدة بإطلاق مصر للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان يؤكد على أهمية الدوي الواسع للاستراتيجية ومدى الاحتفاء بها داخليًا وخارجيًا وعلى المستوى العالمي.

واشار " المحرزى" ، في بيان له اليوم، بالتهاني التي قدمتها إيلينا بانوفا المنسقة الإقليمية للأمم المتحدة في مصر، للدولة المصرية ولوزارة الخارجية، واللجنة الدائمة العليا لحقوق الإنسان لإطلاق الاستراتيجية الوطنية الأولى لحقوق الإنسان في البلاد، واستعدادًا لمشاركة مصر في تنفيذ الاستراتيجية.

وأكد " المحرزى " ، أن إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، لحقوق الانسان. خطوة جديدة تخطوها الدولة المصرية نحو الجمهورية الجديدة، بترسيخ حقوق المواطنة وضمان المساواة بين أبناء الوطن في الحقوق والواجبات، كما إنها سوف تساهم في تحقيق المزيد من تعزيز واحترام جميع الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية وترسيخ ما تقوم به الدولة في مجالات دعم حقوق المرأة والطفل والشباب وكبار السن واصحاب الهمم وجميع فئات المجتمع.

وأكد " المحرزى " أن الرئيس السيسى هو أول قائد على مستوى العالم يطبق المفاهيم الشاملة لحقوق الانسان ، فضلاَ عن إعلانة عام 2022 عاماً للمجتمع المدني، الامر الذى يعطي دلالات مهمة فى مقدمتها الاهتمام الكبير من القيادة السياسية بحماية حقوق الإنسان وإحترام الدولة لالتزاماتها الدولية ذات الصلة ووجود إرادة سياسية حقيقية لتعزيز حقوق الإنسان.