بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الرئيس الروسي:للرياضيين المشاركين في طوكيو أثبتوا مرة أخرى أن روسيا قوة رياضية

بوتن
كتب محمود أبوبكر -

قال الرئيس الروسي بوتين إن الرياضيين الروس المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين "طوكيو 2020" أثبتوا مرة أخرى أن روسيا قوة رياضية.

جاء ذلك فى كلمة لبوتين فى منتدى "روسيا - دولة الرياضة" فى مدينة قازان الروسية يوم الاربعاء. وقال الرئيس الروسي: "الانتصارات الرائعة والنجاحات التي لا تنسى التي تحققت في طوكيو في دورة الألعاب الأولمبية (روسيا) وأولمبياد المعاقين تثبت مرة أخرى بشكل مقنع أن روسيا قوة رياضية حقيقية".

وتابع: "لقد واصل رياضونا بشكل مناسب التقليد المتميز الذي تشتهر به بلادنا ، ويلاحظ ضيوفنا في المسابقة الدولية دائمًا المعايير التنظيمية العالية والضيافة التي نقدمها. شاركت روسيا في أولمبياد طوكيو باسم اللجنة الأولمبية الروسية ، واحتلت المرتبة الخامسة في قائمة الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الـ 32 "طوكيو 2020" التي أقيمت في الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس ، وحصلت على 71 ميدالية ملونة (20 ميدالية ذهبية). و 28 ميدالية فضية) و 23 ميدالية برونزية).

وشاركت روسيا في أولمبياد طوكيو باسم اللجنة الأولمبية الروسية ، واحتلت المرتبة الخامسة في قائمة الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الـ 32 "طوكيو 2020" التي أقيمت في الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس ، وحصلت على 71 ميدالية ملونة (20 ميدالية ذهبية). و 28 ميدالية فضية) و 23 ميدالية برونزية).

واحتل الفريق البارالمبي الروسي المرتبة الرابعة (عدد الميداليات الذهبية) والثالث برصيد 118 ميدالية (36 ميدالية ذهبية ، 33 ميدالية فضية ، 49 ميدالية برونزية) في قائمة الميداليات الشاملة.

كما شارك المنتخب الروسي في هذه المسابقة تحت راية اللجنة الأولمبية الروسية واللجنة البارالمبية الروسية ، وبسبب العقوبات التي فرضتها الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات ، قدم الفريق الروسي مقطوعة للموسيقي الروسي الشهير تشايكوفسكي. في تتويج الرياضيين الروس ، وليس النشيد الوطني الروسي.