بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مسئول فرنسى: سنتعامل ”بسرعة” مع طلبات اللجوء المقدمة من الأفغان

القسم الخارجي -

سيتمكن الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من كابول من بدء تقديم طلبات اللجوء إلى فرنسا، والسير قدما فى هذه الإجراءات بعد الحجر الصحي الإلزامى لمدة 10 أيام، حسبما جاء فى قناة بى اف ام تى فى الفرنسية.

ووفقا للقناة ذاتها، قال جوليان باوتشر رئيس الهيئة المسؤولة عن منح الإقامة، إن فرنسا تستعد "لمعالجة سريعة" لطلبات اللجوء التي سيقدمها المواطنون الأفغان الذين تم إجلاؤهم من كابول منذ تولي طالبان السلطة.

وأوضح باوتشر، أن المكتب الفرنسي لحماية اللاجئين وعديمي الجنسية (Ofpra) "ينظم نفسه لمعالجة طلبات اللجوء بسرعة من الأشخاص الذين قامت فرنسا بإجلائهم".

من الواضح أن ملفات أكثر من 1500 أفغاني تم إخراجهم إلى باريس عن طريق رحلات خاصة ستوضع على رأس القائمة، بينما لا يزال 8000 طلب لجوء قدمهم بالفعل مواطنو أفغانستان قيد النظر.


وقال: "الأفغان هم إلى حد ما طالبي اللجوء الرئيسيين في فرنسا، حيث يحصلون على الحماية في 65٪ من القضايا الابتدائية ، في Ofpra ، وأكثر من 80٪ بعد الاستئناف أمام المحكمة الوطنية للقانون".

في عام 2020 ، تقدم 8871 أفغانيًا بطلبات في فرنسا. منذ أزمة الهجرة في عام 2015 ، وصلوا إلى حوالي 10000 في المتوسط ​​كل عام، وسيتمكن الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من كابول من بدء هذه الإجراءات بعد الحجر الصحي الإلزامي لمدة 10 أيام.