بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

قرعة دوري أبطال أوروبا.. صدام مصري محتمل بين صلاح ومرموش

مرموش محمد صلاح
كتب محمد ابو سريع -

يترقب عشاق كرة القدم العالمية، قرعة دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا 2021 - 2022، التي تجرى، مساء اليوم، الخميس، بمدينة إسطنبول.

ومن المقرر أن يجري الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، مراسم قرعة دوري أبطال أوروبا في حفل سيبدأ في تمام الساعة السادسة مساء “ بتوقيت القاهرة”.

صدام مصري محتمل بين صلاح ومرموش:

وتشهد مسابقة دوري أبطال أوروبا 2021 - 2022، تواجد الثنائي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، وعمر مرموش لاعب فريق فولفسبورج الألماني.

وقد يتواجد ليفربول مع فولفسبورج في مجموعة واحدة، حيث يتواجد الريدز في المستوى الثاني في تصنيف فرق دور المجموعات، بينما يتواجد فولفسبورج في المستوى الرابع.

وسبق وأن قاد محمد صلاح ليفربول للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا موسم 2019، حيث سجل هدفا في شباك توتنهام في المباراة النهائية، والتي انتهت بفوز الريدز بهدف دون رد.

عمر مرموش يتطلع للمشاركة الأولى له في دوري أبطال أوروبا، حيث يأمل اللاعب المصري في إثبات نفسه، وحجز مكانا أساسيا في تشكيل فريقه.

وتمنع قواعد قرعة دوري أبطال أوروبا، وقوع فريقين من نفس البلد في مجموعة واحدة، كما أنه يستحيل أن يتواجد فريقان في مستوى واحد بمجموعة واحدة.

تصنيف الفرق المشاركة في دور المجموعات

المستوى الأول: تشيلسي - فياريال - أتلتيكو مدريد - مانشستر سيتي - بايرن ميونخ - إنتر ميلان- ليل - سبورتنج لشبونة.

المستوى الثاني: ريال مدريد - برشلونة - يوفنتوس - مانشستر يونايتد - باريس سان جيرمان- ليفربول - إشبيلية - بورسيا دورتموند.

المستوى الثالث: بورتو- أياكس أمستردام - شاختار- لايبزيج - سالزبورج - بنفيكا، أتالانتا - زينيت.

المستوى الرابع: بشكتاش - دينامو كييف - كلوب بروج - يونج بويز - ميلان، مالمو - فولفسبورج - شيريف تيراسبول.