بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

«هيئة الدواء» تعلن انتهاء برنامج تأهيل الصيادلة لسوق العمل

هيئة الدواء
كتب أحمد فتحي -

أعلنت هيئة الدواء المصرية انتهاء برنامج تأهيل الصيادلة لسوق العمل وتطوير دورهم داخل المؤسسات الصحية، ضمن مبادرة الرعاية الصيدلية ممارسة دوائية متميزة 100 مشروع تطويري، استهدف البرنامج المكلفين الجدد العاملين بالمؤسسات الصحية، حيث تم التعريف بأساسيات العمل الصيدلي داخل المستشفيات، والممارسات الصيدلية المختلفة في جميع مراحل إدارة الدواء طبقاً لأحدث الاسترشادات العالمية والمصرية.

وأوضحت الهيئة أن البرنامج اشتمل على أهم القوانين والقرارات المنظمة للعمل الصيدلي في مصر، والتعريف بأعمال اللجان الأساسية بالمستشفيات، بالإضافة إلى سجل الأدوية وممارسات الجودة داخل المستشفيات فيما يخص الخدمات الصيدلية، كما تم إلقاء الضوء على ضرورة الحد من الأخطاء الدوائية، وكيفية رصدها وتحديد نسبتها وأنماطها واتجاهاتها.

وأشارت إلى أن عدد الحضور بلغ 280 صيدليا، بمشاركة محاضرين من خبراء الصيدلة في الإدارة العامة للممارسات الدوائية والصيدلية بهيئة الدواء المصرية، وأساتذة الجامعات المصرية، بالإضافة إلى الخبراء المتخصصين في الممارسات الصيدلية من المؤسسات الصحية الرائدة بمصر.

ولفتت الهيئة إلى أن البرنامج بدأ يوم 18 وحتى 31 يوليو الماضي، وقد أدى الامتحان عدد 275 صيدليا، وكانت نسبة النجاح واجتياز الامتحان 91%.

وكانت قد عقدت هيئة الدواء المصرية، اليوم الأحد، محاضرة تعريفية خاصة بإجراء تعديلات على إخطار تسجيل مستلزم طبي، والمقرر عقدها بمقر هيئة الدواء المصرية بالمعادى، ومتاح حضورها من خلال إحدى المنصات الإلكترونية.

وأوضحت أن المحاضرة التعريفية مقدمة لجميع ممثلى شركات المستلزمات الطبية، لافتة إلى أنها ستبدأ في الساعة العاشرة والنصف صباحاً وحتى الساعة الثانية والنصف مساءً.

وأضافت أنه سيحصل المتدرب علي شهادة حضور معتمدة من مركز هيئة الدواء المصرية للتطوير المهني المستمر CPD.

وأعلنت هيئة الدواء المصرية، أمس، الانتهاء من تدريب الدفعة الثانية من المتدربين على البرنامج التمهيدي في مجال اقتصاديات الدواء، والمقدم من قِبل وحدة اقتصاديات الدواء التابعة للإدارة المركزية للسياسات الدوائية ودعم الأسواق بالهيئة.