بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

يسري المغازي: تونس على الطريق الصحيح بعد التخلص من الإخوان

النائب يسري المغازي
كتب محمد العدس -

أعرب النائب يسري المغازي رئيس لجنة الشؤون العربيه بمجلس النواب، عن سعادته بالقرارات الوطنية التاريخية التي اتخذها الرئيس التونسي قيس سعيد في تونس، مؤكدا إن الشعب التونسي كان ينتظرها بعد تردي الأحوال الاجتماعية والاقتصادية وتفشي كورونا.

وقال المغازي خلال تصريحات له اليوم، إن حركة النهضة الإخوانية التي كانت موجودة في الحكم وفي البرلمان مسؤولة تماما عن الفشل في تونس، وتراجع الاقتصاد والسياحة وتفشي الوباء، لأنها اتبعت سياسات طائفية اقصائية، وفشلت في إدارة أمور تونس وكان لازما على الرئيس قيس سعيد أن يتخذ مثل هذه القرارات.

واكد رئيس لجنة الشؤون العربيه، أن اتخاذ الرئيس قيس سعيد قرارات حل مجلس النواب ورفع الحصانة عن كل أعضائه وإعفاء هشام المشيشي رئيس الحكومة من منصبه، وإعلان التصدي بحسم لكل من يتطاول بالسلاح في تونس، قرارات تاريخية فعلا.

وشدد المغازي ان تونس تسير فى الاتجاه الصحيح نحو التخلص من الجماعة الإرهابية ، موضحا ان الرئيس التونسي قيس سعيد استجاب للشعب التونسي ومطالبه للتخلص من سيطرة حركة النهضة وظهر ذلك جليا بخروج التونسيين للاحتفال وكذلك تاييد مختلف الاحزاب والقوى السياسية لقرارات الرئيس التونسي.