بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

انجازات لم يحققها اتحادات تأسست من 100 عام ..

تفاصيل لقاء رئيس شباب النواب بوفد ” الميني فوتبول ”

الدكتور محمود حسين
كتب محمد العدس -

استقبل الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أحمد سمير رئيس الاتحاد المصري للميني فوتبول " كرة القدم المصغرة " وذلك لبحث دعم الإتحاد فى بطولة كأس العالم المقبلة لكرة الميني فوتبول.

وهنأ الدكتور محمود حسين ، خلال اللقاء رئيس اتحاد الميني فوتبول ، بمناسبة حصول المنتخب القومي لكرة الميني فوتبول على بطولة كاس الأمم الأفرقية ، مؤكدا أن لجنة الشباب حريصة على تقديم كافة الدعم لذلك الاتحاد الوليد الذى حقق نجاحات كبيرة فى وقت قصير .

وأكد رئيس لجنة الشباب ، إن الاتحاد المصري لكرة الميني فوتبول حقق انجازات لم يحققها اتحادات رياضية تم تأسيسها منذ ما يقرب من 100 عام ، لافتا إلي ان الاتحاد تم تأسيسه منذ عام ونجح رئيس الاتحاد فى نشر اللعبة في مختلف محافظات الجمهورية فى فترة زمنية قصيرة .

وأكد رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب ، أن اللجنة ستوجه الدعوة للمنتخب القومي للميني فوتبول لتكريمهم بمقر اللجنة ، وذلك لتحفيزهم ورفع معنوياتهم وتقديم الدعم اللازم لهم قبل خوض منافسات كأس العالم المتوقع تنظيمها فى أوكرانيا .
وأشار إلى أن اللجنة ستنسق مع وزارة الشباب ، لتقديم دعم مالى لمنتخب الميني فوتبول، يتناسب مع الإنجاز الذى تحقق بعد فوزهم ببطولة أفريقيا وكذلك صرف مكافأت للاعبين والجهاز الفني.
وشدد رئيس لجنة الشباب علي حرص مجلس النواب ، على دعم الرياضة ومساندة الفرق الرياضية المختلفة لرفع أسم مصر عاليا ، فى مختلف المحافل الدولية لافتا إلى انه سيسعي بالتنسيق مع وزارة الشباب للعمل على نشر اللعبة فى مصر .

من جانبه وجه أحمد سمير ، رئيس الاتحاد المصري لكرة المني فوتبول ، الشكر لرئيس لجنة الشباب بمجلس النواب ، على دعمه المستمر للاتحاد مشيرا إلى أنه نجح فى وقت قصير فى وجود إنشاء مقار للاتحاد بجميع محافظات الجمهورية ، وتم إطلاق الدورى فى 27 محافظة .
وأوضح أن أول مباراة لدورى الميني فوتبول فى مصر، إنطلقت منذ 7 أشهر ، ورغم ذلك حققت اللعبة انتشار واسع ونتائج مبهرة تكللت بفوز مصر ببطولة أفرقيا للميني فوتبول مؤكدا أن كرة الميني فوتبول تمارس حاليا فى حلايب وغير من المناطق الحدودية .
وأوضح رئيس اتحاد الميني فوتبول ، أنه على الرغم من عدم وجود الدعم الكافي للعبة إلا انه لا يوجد أى متأخرات مالية على الإتحاد ، مطالبا فى الوزقت ذاته وزراة الشباب بدعمهم من أجل الحفاظ على إستمراراها .