بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

طلاب الثانوية العامة بشمال سيناء يشكون من امتحان التاريخ

الثانوية العامة
كتبت سميرة ابو زيد -

شكي الطلاب الثانوية العامة بشمال سيناء، من أسئلة مادة التاريخ بعد خروجهم من اللجان مؤكدين أن الامتحان طويل ويحتاج إلي وقت طويل، إلى جانب صعوبة عدد من الأسئلة وعدم تمكن البعض من حلها.

فيما أكد عدد آخر من الطلبة بأن أسئلة امتحان التاريخ كانت تحتاج إلي تركيز من أجل الحل، وتحتاج إلي الطالب الذي ذاكر المنهج للاجابة عليها.
وقالت آيه عبد الحكم مدرسة الشهيد أحمد عسكر الثانوية بالعريش، أن اسئلة امتحان التاريخ طويلة وتحتاج إلي مزيد من التركيز للاجابة عليها رغم أنها جا ت من المنهج الدراسي.

وقد أدي 602 طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة للشعبة الأدبية ٢٠٢١ على مستوى محافظة شمال سيناء، وذلك بعد عطلة عيد الأضحى المبارك ووسط إجراءات أمنية ووقائية مشددة.

وأكد حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء على تطهير وتعقيم اللجان قبل بدء الامتحانات، ومراعاة التباعد الاجتماعى بين الطلاب، مشددا على عدم دخول الموبايل أو أى أجهزة من شأنها التصوير بغرض نشر الامتحان.

غرفة عمليات :

وأعلن عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية فى ديوان عام المديرية بالعريش وغرف عمليات أخرى فرعية فى الإدارات التعليمية لمتابعة سير الامتحانات وحل المشكلات الطارئة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة.

كما أشار إلى توفير كافة احتياجات الطلاب داخل اللجان من مياه وتهوية وأدوات تعقيم وكمامات وغيرها لتيسير أداء الطلاب الامتحانات.. علاوة على وجود طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة وتواجد سيارة إسعاف في محيط كل لجنة لتكون جاهزة في حالة الطوارئ.