بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الأهلى والإنتاج الحربى فى لغة الأرقام قبل مواجهة الليلة بالدوري

الاهلى والانتاج الحربى
سعد صديق -

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفًا على فريق الإنتاج الحربي فى السابعة مساء اليوم الأحد، على استاد الأهلي والسلام، فى المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ24 ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

ويتطلع الأهلي لاستعادة نغمة انتصاراته في الدوري وتحقيق الفوز على الإنتاج الحربي، بعد التعادل بالجولة الماضية مع البنك الأهلي، ويرغب الأهلي فى حصد نقاط مباراة الليلة، والمضي نحو قمة جدول المسابقة في رحلة الدفاع عن لقب بطولة الدوري الممتاز للموسم السادس على التوالي وللمرة الـ43في تاريخه.

1_يحتل الاهلى بقيادة مدربه الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المركز الثانى بجدول ترتيب الدوري برصيد 52 نقطة جمعها من 24 مباراة فاز في 15 لقاء وتعادل في 7 مواجهات وخسر مباراتين وسجل لاعبوه 48 هدفا وتلقت شباكه 18 هدفاً ومازالت لديه ثلاثة مباريات مؤجلة، فيما يحتل الإنتاج الحربى بقيادة مدربه أحمد كشرى المركز الأخير بترتيب جدول الدوري برصيد 19 نقطة جمعها من 27 مباراة فاز فى 3 مواجهات وتعادل فى 10 لقاءات وخسر 14 مباراة وسجل لاعبوه 25 هدفاً وتلقت شباكه 50 هدفاً ومازال لديه مباراتان مؤجلتان.

2_محمد شريف هو هداف الأهلى فى الدوري برصيد 15 هدفاً، فيما يعد مصطفى البدرى هو هداف الإنتاج الحربى هذا الموسم برصيد 6 أهداف.

3_التونسى على معلول هو أكثر من صنع أهداف للأهلى هذا الموسم برصيد 8 تمريرات سحرية فيما يعد محمد عبد المجيد أكثر من صنع أهداف للإنتاج برصيد 3 تمريرات سحرية.

4_حصل الأهلي على خمسة ركلات جزاء فقط فى 24 مباراة خاضها بالدورى، فيما حصل الانتاج الحربى على خمسة ركلات جزاء فى 27 مباراة .

5_حصل لاعبو الأهلي على 29 كارت أصفر فى 24 مباراة فيما لم يتعرض أى منهم للطرد، بينما حصل لاعبو الانتاج الحربى على 46 كارت أصفر فى 27 مباراة فيما نال ثلاثة لاعبين الكارت الأحمر

6_ في الموسم الماضي توج الأهلي باللقب بحصوله على 89 نقطة فيما حل الانتاج الحربى ثامناً برصيد 44 نقطة.

7_القيمة السوقية لفريق الأهلي تصل إلى 27.10 مليون يورو مقابل 4.30 مليون يورو لفريق الانتاج الحربى.

8_هذا الموسم هو الـ 62 للأهلي في مسابقة الدوري علماً بأنه الوحيد الذي شارك في كل المواسم رفقة الزمالك فيما ظهر الانتاج الحربى الذى تأسس عام 2004، لأول مرة فى الدورى موسم 2009-2010

9_حقق الأهلي لقب الدوري 42 مرة أخرها في المواسم الخمس الأخيرة أما أفضل إنجازات الانتاج الحربى انهاء الموسم فى المركز السابع وذلك فى موسم 2010.

10_تعادل المارد الأحمر مع البنك الاهلى بهدف لكل فريق في مباراته الأخيرة بالمسابقة فيما تعادل الإنتاج الحربى مع بيراميدز بهدفين لكل فريق في أخر ظهور بالمسابقة.

11_أخر مواجهة جمعت الاهلى والانتاج الحربى بالدور الاول لدوري هذا الموسم ، انتهت بفوز المارد الاحمر بأربعة أهداف مقابل هدف سجلها وليد سليمان هدفين وعلى معلول وحسين الشحات لكل منهما هدفاً فى اللقاء الذى أقيم فى 12 يناير 2021 بالجولة السابعة للمسابقة على ستاد الاهلى والسلام .

12_أسندت لجنة الحكام باتحاد الكرة المصرى، إدارة مباراة الأهلى والإنتاج الحربى، للحكم محمد معروف ، ويعاونه كل من مصطفى حسين ومحمود عبد السميع، وطارق سامى حكم رابع، فيما يتواجد على تقنية الفيديو محمد عباس قابيل كحكم فيديو، وأحمد جمال مساعد حكم فيديو.

13_أدار معروف مباراة واحدة فقط للأهلى الموسم الجارى، وشهدت خسارة المارد الاحمر أمام غزل المحلة بهدف دون مقابل فى الجولة 19، كما أدار محمد معروف تحكيميا للإنتاج الحربي مباراة واحدة هذا الموسم وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 ضد المقاولون العرب في الجولة 21.

14_يخوض الأهلى مفتقدا ستة لاعبين هم محمد الشناوى وطاهر محمد طاهر وأكرم توفيق وأحمد رمضان بيكهام وناصر ماهر وصلاح محسن بسبب تواجدهم مع المنتخب الأولمبى في أوليمبياد طوكيو، بجانب غياب وليد سليمان للإصابة وحمدى فتحى لإحتفاله بزفافه غداً ، ويستعيد الإنتاج جهوده الثنائى محمد طلعت وحميد ماو في مباراة الليلة بعد انتهاء الإيقاف .