بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

”وليد التمامي” استمرار العمل في توسيع وازدواج طريق المنصوره - دمياط ” 5 حديث”

النائب وليد صلاح التمامي
كتب عبده خليل -

رغم اجازة عيد الاضحي المبارك الا ان العمل مازال مستمر بازدواج طريق المنصورة - دمياط، حيث عرض النائب وليد صلاح التمامي عضو مجلس الشيوخ عن محافظة دمياط علي وزير النقل الفريق كامل الوزير مشكله الطريق المتنازع عليه بين دمياط والدقهلية.

واكد وزيرالنقل انه بالفعل بناء علي الطلب المقدم من النائب وليد التمامي تم اتخاذ اللازم وسيتم رصفه بداية من طريق الزرقا وصولاً الي الاسكندرية الجديده وتفتيش السرو. ويعد طريق دمياط المنصورة الشرقي ، المعروف بطريق "5 حديث" من أقدم وأهم الطرق الرئيسية بمحافظة دمياط ، حيث أنه الطريق الذي يربطها بمدينتي المنصورة والقاهرة ، بجانب ارتباطه بعدة طرق رئيسية آخري كالطريق الدولي الساحلي وطريق ترعة السلام . كما يعتبر طريق 5 حديث الشريان التاجي للمحافظة ، لأنه يربط بين مدن دمياط وفارسكور والزرقا ، بالإضافة إلي عدد كبير من القرى الرئيسية الواقعة علي جانبي الطريق وبدأ التفكير منذ سنوات طويلة في مشروع ازدواج الطريق ، مع اتساع حركة التجارة والمواصلات عليه ، بجانب سوء حالته وكثرة حوادثه ، إلا أن الميزانية الضخمة التي يحتاجها المشروع كانت حجر عثرة في سبيل تنفيذه . ورغم الوعود المتكررة لمحافظي دمياط طوال تلك السنوات بالعمل علي انجاز المشروع ، باعتباره أحد الأحلام الكبرى لأبناء المحافظة ، إلا أن تلك الوعود ظلت وعود وهمية ، ولم يقطع أي محافظ خطوة واحدة عملية لتنفيذ المشروع العملاق ، أو حتي الحفاظ علي الحلم قائما . وشهدت الايام القليلة الماضية خبر اثلج صدور الملايين من ابناء محافظتي الدقهليه ودمياط حيث اكدت وزارة النقل ادراج طريق المنصورة دمياط مروراً بمركز شربين ومركز الزرقا ومركز فارسكور حتى دمياط ضمن منظومة التطوير.

حيث اكد النائب المهندس وليد التمامي عضو مجلس الشيوخ لـ "بوابة الدولة الاخبارية"، بعد عناء شديد تمت الموافقه وتم ادراج الطريق بالفعل ضمن خطة التطوير و يتم تنفيذه على مراحل حيث ستنتهى المرحلة الاولي من المنصورة شربين بطول ٢٢كم هذا العام وسيتم البدء فى المرحلة الثانية من شربين الزرقا بطول ١٢ كم بخطة العام المالي ٢٠٢٢/٢٠٢١ والبدء في المرحلة الثالثة الزرقا فارسكور دمياط بطول ٢٨ كم بخطة العام التالى ليتم الانتهاء من تطوير وازدواج الطريق بالكامل من المنصورة حتي دمياط بطول ٦٢ كم عام ٢٠٢٣ .

بالاضافة الي ذلك سيتم البدء فى تطوير ورفع كفاءة وهو احد المحاور الهامة بالدلتا التي تربط ٣ محافظات الغربية والدقهلية ودمياط وذلك تلبية لمطلب نائب الشعب عن محافظة دمياط النائب المهندس وليد التمامي وذلك في اطار توجيهات القيادة السياسية للحكومة المصرية علي انه يتم حاليا تنفيذ خطة شاملة لتطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق الحالية بالتزامن مع تنفيذ المشروع القومي للطرق لرفع مستوي الخدمة علي الشبكة وتوفير اعلي درجات الراحة والامان للمواطنين مستخدمي شبكة الطرق.