بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

العناية بالشعر بزيت الخروع وجوز الهند.. طريقة سحرية للتخلص من مشاكله فى 3 خطوات

زيت الخروع
كتبت سميرة ابو زيد -

تجد العديد من النساء في جميع أنحاء العالم صعوبة في التخلص من مشكلة تساقط الشعر، وقد يكون هذا لأسباب مختلفة، فقد يتساقط الشعر من الجذور إما بسبب مشكلة داخلية، أو بسبب استخدام الشامبو ومنتجات العناية بالشعر الضارة المحملة بالمواد الكيميائية التي تستخدمها الفتيات دون علم بأضراها على شعرهن.

وإلى جانب مراقبة نوع الأطعمة المستهلكة، يجب على الفرد أيضًااتباع روتين للعناية بالشعر لوقف تساقطه، ويجعل جذور الشعر أكثر قوة، ويجعل الخصلات أكثر صحة، ومن بين الزيوت التي تعتبر مثالية للعناية بالشعر، وجد زيت الخروع أهمية خاصة، وفي التقرير التالى يوضح موقع "times now news"، كيفية الاستخدام الصحيح لزيت الخروع العناية بالشعر ومنع تساقطه وزيادة نموه بشكل جيد.

- زيت جوز الهند:

اعتمادًا على طول وكثافة شعرك، خذى حوالي 3-4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند النقي والبارد 100٪ في وعاء صغير، وأضيفى نصف كمية زيت الخروع إليه على الأقل، وتأكدي من أن زيت الخروع الذي تشتريه من المتجر طبيعي 100٪، وأنه لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة أو ألوان صناعية أو روائح، واستخدمى أطراف أصابعك لمزجهما جيدًا حتى يتحد الزيتان معًا.

العناية بالشعر - زيت جوز الهند

- تدليك الشعر:

استخدمي أطراف أصابعك لوضع هذا المزيج بالتساوي على جذور الشعر، وإعطاء فروة رأسك تدليكًا لطيفًا، ولا تستخدمي القوة ولا تستخدمي الطرف الحاد لأظافرك.

دلكي على الأقل لمدة 5-7 دقائق، وضعيه بالتساوي على كامل طول الشعر حتى الأطراف، ومن خلال القيام بذلك، ستتمكني من فك تشابك شعرك وتغذية كل خصلة من الجذور إلى الأطراف، وسيساعد هذا أيضًا على منع تقصف الأطراف وخشونتها، ثم استخدمي المشط برفق لجمع الشعر معًا وضفريه.

العناية بالشعر - تدليك الشعر

- غسيل الشعر

دعى فروة الرأس تمتص فوائد هذا الزيت لأكثر من ساعتين أو اتركيه طوال الليل، وبعد ساعتين إلى ثلاث ساعات أو في اليوم التالي، استخدمي شامبو خالٍ من البارابين والكبريتات لغسل شعرك، ويجب ألا يحتوى هذا الشامبو أيضًا على ألوان صناعية ضارة وعطور ومواد حافظة، وتجنبي أيضًا استخدام الماء الساخن لتنظيف خصلات شعرك، كررى هذه الخطوات ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة وسريعة.

العناية بالشعر - زيت الخروع لمنع تساقط الشعر