بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

أوليفر كان: بايرن ميونخ الألماني سوف يقدم كرة قدم على أعلى مستوى

اوليفر كان
وكالات -

أكد أوليفر كان رئيس مجلس الإدارة المعين بنادي بايرن ميونخ حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، اليوم الاثنين، أن فريقه يسعى لتقديم كرة قدم عالية المستوى، لكنه لن يتجاوز الأطر المالية لتحقيق ذلك .

وأوضح كان أن النادي بحاجة إلى فلسفة تحد من الرواتب العالية وصفقات الانتقال، خاصة خلال أزمة فيروس كورونا المستجد التي أثرت على العائدات.

وقال كان في مؤتمر صحفي: "هدفنا هو لعب كرة قدم عالية المستوى، ونحتاج للتفكير في الطريقة التي ندير بها الأمور المالية بالنادي، لذلك يمكننا بلوغ تلك الرغبة، ونحن نثق في أننا في موقف جيد".

وتابع كان أن بايرن ميونخ، بطل أوروبا ست مرات، لديه الكثير ليعرضه، لأن اللاعبين في الفريق لديهم دائما فرص في التتويج بالألقاب الكبيرة وصنع حقبة تاريخية.

وخلف كان، حارس مرمى بايرن سابقا، كارل هاينز رومينيجه كرئيس مجلس الإدارة الاسبوع الماضي، الأمر الذي أنهى عصر "رومينيجه وأولي هونيس" إلى الأبد، وذلك بعدما حل هيربرت هاينر في وقت سابق محل هونيس كرئيس للنادي.

وأضاف كان: "لدينا تحد الآن يتمثل في قيادة بايرن بنجاح مثلما فعل من سبقنا من قبل، والاشراف على تطوير عدد من المجالات".

ولن ينفق بايرن ميونخ بكثرة في سوق الانتقالات الصيفية، وذلك بعدما دفع النادي أكثر من 40 مليون يورو (4ر47 مليون دولار) لضم المدافع الفرنسي دايوت أوباميكانو من لايبزج، بالإضافة إلى مبلغ كبير آخر من أجل الحصول على جوليان ناجلسمان مدرب لايبزج السابق.

وقال كان إنه مقتنع للغاية بالقائمة الحالية للفريق، مضيفا إلى أن النادي في محادثات جيدة لتجديد عقد كل من ليون جورتيسكا لاعب الوسط والجناح الفرنسي كينجسلي كومان.

وتشمل التحديات الأخرى للنادي، إعادة الجماهير مجددا، حيث قال هاينر إنه يتوقع المزيد من الجماهير في بداية الدوري الألماني في أغسطس المقبل، بشكل أكثر كثافة من 1500 مشجع سيسمح لهم بحضور المباريات الاستعدادية.

ولعب بايرن 16 مباراة من أصل 17 على ملعبه الموسم الماضي بدون حضور جماهيري، حيث استقبل 250 مشجعا فقط في ختام موسمه بالدوري الألماني (بوندسليجا) أمام أوجسبورج.

وتجمع اللاعبون غير المشاركين في بطولة أمم أوروبا، أو من أنهوا مشوارهم بها مع منتخباتهم، للخضوع للفحوصات الطبية اليوم الاثنين، في الوقت الذي سيقود فيه ناجلسمان تدريبات الفريق يوم الأربعاء المقبل.