بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

غدا.. «الجامعات الإسلامية» تعقد مؤتمرا عن الوعي البيئي وتحول الأراضي إلى بيئة صحية

رابطة الجامعات الإسلامية
كتب احمد ابو زيد -

تعقد رابطة الجامعات الإسلامية بالتعاون مع الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة، غدا الأحد، مؤتمرًا دوليًا بعنوان (دور الجامعات في ترسيخ الوعي البيئي نحو تحول الأراضي إلى بيئة صحية)، بمناسبة احتفال الأمم المتحدة باليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف والذي يركز هذا العام على تحويل الأراضي المتدهورة إلى أراضٍ صحية.

ومن المقرر أن توقع كل من رابطة الجامعات الإسلامية والاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة اتفاقية للتعاون المشترك الذي يستهدف تحقيق التنمية المستدامة بكافة فروعها وعلومها في الدول العربية والإسلامية وتعزيز العمل العربي والإسلامي المشترك.

ويناقش المؤتمر أهمية البحث العلمي في معالجة قضايا البيئة العالمية "التصحر والجفاف" والمسئولية الجامعية في تحقيق الهدف الخامس عشر من أهداف التنمية المستدامة" وحماية النظم الإيكولوجية البرية ومكافحة التصحر ووقف تدهور الأراضي وفقدان التنوع".

كما يناقش المؤتمر دور المنظمات في التعاون لوقف تدهور النظم البيئية ومواجهة تحديات التغير المناخي المسبب للتصحر والجفاف فضلا عن المسئولية الجامعية كشركاء في المستقبل في ترشيد الحفاظ على الموارد الطبيعية.

جدير بالذكر أنه سوف يشارك في هذا المؤتمر والاحتفالية العديد من ممثلي الجامعات والمنظمات الدولية والإقليمية ذات الصلة، فضلًا عن مشاركة العديد من الشخصيات العامة الدولية والوزراء من مصر وخارجها.