بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

صرف 1500 جنيه مكافأة للعاملين بالتأمين الصحي في عيد الأضحى

اموال
كتبت دعاء عبد الحيلم -

أعلنت الهيئة العامة للتأمين الصحي صرف مكافأة عيد الأضحى المبارك بقيمة شهر من الراتب الأساسي في 30 يونيو 2015، بحد أدنى 1500 جنيه.

ويتم صرف المكافأة وفقا لمنشور حصلت عليه «بوابة الدولة» بمبلغ 1500 جنيه لجميع العاملين (المعينين، العقود الشاملة، المتدربين والمعارين للعمل بالهيئة) على بند الحوافز.

بينما يتم صرف مكافأة بمبلغ 1200 جنيه، للمتعاقدين بنظام اليومية ونظام الساعات (6 ساعات يوميا فأكثر)، تحت السن وفوق السن كل الوقت.

ويتم صرف تلك المكافأة من موازنة الهيئة العامة للتأمين الصحي للعام المالي 2021/2022، على بند مكافأة أخرى، وللعاملين الموجودين على رأس العمل في تاريخه.

في حين حددت الهيئة العامة للتأمين الصحي، غير المستحقين لصرف تلك المكافأة، وهم:
1- المحالون إلى المحكمة الجنائية.
2- الموقوفون عن العمل.
3- المعارون والمنتدبون للعمل خارج الهيئة.

على أن يتم صرف تلك المكافأة لجميع العاملين برئاسة الهيئة والفروع والوحدات من موازنة الهيئة العامة للتأمين الصحي 2021/2022.

وكان المهندس حسام صادق، المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، كشف مصير العاملين بالهيئة العامة للتأمين الصحي بعد تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بكافة محافظات الجمهورية وفقا للجدول الزمني المحدد سلفا بـ15 عاما، وتم ضغطه إلى 10 سنوات فقط بناءً على توجيهات رئاسية.

وأوضح «صادق» أن أعضاء الأطقم الطبية سيتم ضمهم للهيئة العامة للرعاية الصحية، وأن العاملين بالجودة سيتم ضمهم للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أما العاملين الماليين والإداريين فسيتم ضمهم للعمل بالهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل.

وترجع بداية التأمين الصحي الاجتماعي في مصر كنظام رئيسي لتقديم خدمات الرعاية الصحية إلى عام 1964، حيث سبق هذا التاريخ صدور العديد من التشريعات كانت موجهة بصفة أساسية للقوى العاملة من العمال والموظفين وبيئة العمل وتعني بإصابات العمل وتعويضاتها، وبعض النماذج للرعاية المرضية.