بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

التموين: 3 أرقام للإبلاغ عن عدم التزام المنافذ بصرف السلع المقررة على بطاقات الدعم

الدكتور على المصيلحي
كتبت دعاء عبد الحيلم -

طالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية، المواطنين بالتقدم بشكوى حال عدم التزام منافذ صرف السلع التموينية بصرف السلع المقررة على بطاقة الدعم.

وأكدت الوزارة أن الإبلاغ يأتي على الأرقام التالية:

أرقام الإبلاغ عن منافذ صرف سلع التموين

1- منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة 16528.

2 - رقم تطبيق الواتس آب 01577779999.

3 – الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588.

وقالت الوزارة، إنه على المواطن التقدم بشكوى حال عدم توافر السلع التموينية المقررة، أو حال توافر أي من السلع لكن بجودة ضعيفة، وذلك عند القيام بصرف السلع التموينية لدى المنافذ التموينية، وهي فروع المجمعات الاستهلاكية، وفروع مشروع «جمعيتي»، والبقالة التموينية.

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لها، تضح 28 سلعة تموينية تتنوع بين الأرز، والسكر، والزيت، والمكرونة، والدقيق ومساحيق الغسيل، وغيرها من السلع الأخرى التي يحتاجها المواطنين.

وتصرف الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة، السلع التموينية لأكثر من 38 ألف منفذ تتنوع ما بين بقالي التموين ومنافذ «جمعيتي»، إضافة إلى المجمعات الاستهلاكية التي يصل عددها إلى 1300 مجمع استهلاكي شهرياً، فضلًا عن استمرار ضخ السلع الغذائية بكافة أنواعها، وكذلك منتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، بهدف تلبية احتياجات المواطنين من السلع والمنتجات أولا بأول.

وتصرف وزارة التموين والتجارة الداخلية، بداية كل شهر، السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات ، حيث يتم الصرف بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقة وهو 50 جنيها من خلال بقالي التموين ومنافذ الوزارة، بالتزامن مع استمرار تطبيق أسعار الزيوت بواقع 21 جنيها للعبوة الواحد لتر و17 جنيها للعبوة الـ800 مللي جرام.