بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تربية فنية حلوان تبدأ الدورات الصيفية للارتقاء بالذوق الفني

صورة تعبيرية
كتبت ياسمين الامير -

تبدأ جامعة حلوان إعداد وتقديم العديد من الدورات والورش التدريبية والاستفادة من الإجازة الصيفية بأفضل طريقة لتنمية قدرات الشباب والعمل على زيادة قدراتهم وتأهيلهم ضمن خطة الجامعة لتقديم الدور المجتمعي التى تقوم به بجانب الدور التعليمي.

وقال الدكتور محمود حامد عميد كلية التربية الفنية جامعة حلوان إن الكلية تقدم دورات تدريبية لاكتساب المهارات والخبرات المميزة، وأن ذلك يأتي في إطار الدور المجتمعي الذي تقوم به الكلية في تنمية المجتمع وخدمة البيئة وإيمانًا بدور الكلية في دعم المواهب ورفع الذوق والوعي الفني لدى الشباب والطلائع.

وصرح الدكتور محمود حامد بأن الكلية بدأت دورات الدراسات الحرة للأطفال حيث تضم الدورة ورش مختلفة وتشمل :

1-رسم
2-تلوين
3-اشغال ورقية
4-نسيج
5-خزف
6-نحت
7-حلي

وأضاف عميد كلية التربية الفنية أن الدورة هذه الدورات الجميع سواء كان من الكلية أو الجامعة او خارجهما وتستمر خلال شهر يوليو واغسطس بواقع يومين في الأسبوع ولمدة ثلاث ساعات في اليوم، وأنه قد تم تخصيص رقم تليفون الاستفسار و الاستعلام عن أى شئ وانه للحجز يمكن التوجه لمكتب شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية .

جدير بالذكر استمرار جامعة حلوان برئاسة الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة في حملة التطعيمات للوقاية من أثار الفيروس الخطيرة على الصحة، ووسط جهود كبيرة ومكثفة للأطقم الطبية والجهود المبذولة من الدولة لتوفير اللقاح لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعة ووفقا لخطة وزارة التعليم العالى، بالتعاون مع المسئولين بوزارة الصحة، تحت إشراف الدكتور ممدوح مهدي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

و تستمر الحملة في المقرات المخصصة للتطعيمات داخل الجامعة بالمبني الإداري والصالة المغطاة في ظل خطة الدولة الشاملة لحماية كافة مواطنيها وفقاً لتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقال الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان أن هذه الحملة تأتي في إطار دور الدولة المصرية وحرصها على توفير لقاح فيروس كورونا لجميع المواطنين على حد سواء حفاظاً على صحة وسلامة الشعب المصري من تفشي الوباء للحفاظ على ارواح مواطنيها وأثار وتداعيات ذلك على الأسرة المصرية والمجتمع بأسره، داعيًا الجميع إلى ضرورة تلقي التطعيم المضاد لفيروس كورونا في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تهدف لحمايتهم.