بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

النائب حسام زكى : قاعدة ٣ يوليو  تحمى المكاسب الاقتصادية لمصر بالبحر المتوسط 

لنائب حسام زكى
كتب عوض العدوى -

أشاد النائب حسام زكى. عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب ، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى، لقاعدة ٣ يوليو البحرية ، تزامناً مع الاحتفال بثورة ٣٠ يونيو .

وأضاف البرلماني، فى بيان له، ان توجه الرئيس لدعم وتطوير القوات المسلحة، هو لتأمين كافة المحاور الاستراتيجية للامن القومى المصرى ، للحفاظ على المكتسبات الاقتصادية العديدة . اهمها وجود ثروات نفطية فى البحر المتوسط .

واكد البرلمانى ، أن القاعدة الجديدة تتضمن مزيد من قدرات الردع والتأمين للركائز والثروات المصرية في البحر المتوسط، وتوفير الدعم اللوجيستي الكامل ومتطلبات تنفيذ أية مهام قد توكل للقوات البحرية وغيرها من القوات في إطار التكامل والتعاون بين الأفرع الرئيسية المختلفة للجيش المصري.

وأشار "زكى"، إلى أن الدولة المصرية مقبلة على تدشين أول محطة نووية لتوليد الطاقة الكهربائية بالقرب من موقع قاعدة 3 يوليو خلال العامين المقبلين، وأن تأمين تلك القاعدة من الجهة البحرية التي ستقام عليها المحطة ستكون من أهم مهامها بكل تأكيد.

وتابع قائلاً: أن المهام تتضمن أيضاً، مكافحة أنشطة الهجرة غير المشروعة وأعمال التهريب عن طريق البحر، بما يدعم الأمن القومي المصري والاقتصادي ويمنع محاولات أي أطراف العبث بالأمن القومي من جهة البحر.