بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

كتب معرض الكتاب.. ”الطريق إلى جلاديم” أول رواية لـ مروان زلط

رواية الطريق الي جلاديم
كتبت نيرة إسماعيل -

صدر حديثا، رواية "الطريق إلى جلاديم"، أول رواية للشاب مروان زلط، والذى يبلغ من العمر 18 عاما، والتى تشارك فى فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 52، التى تستمر فعالياتها حتى 15 يوليو الجارى، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، تحت شعار "فى القراءة حياة".

وقال الكاتب الشاب مروان زلط، إن روايته "الطريق إلى جلاديم"، رواية رعب نفسى تحكى قصة حياة شاب التهمه ماضيه وضرب به واقع الحياة الأليم، تأتيه فرصة ذهبية تسحبه خلف أعقابها آملاً أن تنسيه شبح الماضي، دون أن يعلم أن المستقبل ليس إلا تكرار ممل لِما أفناه فى هذيان زمانه الذاهب.. أو ربما مثير..!

ومن مقتطفات الرواية قال مروان زلط : "حين يصير الجنون من شيّم العقلاء.. فاعلم أنك على الطريق إلى جلاديم.. كان يخشى الحياة كما يخشى وجوده.. يحيا فى عالم ميت لا نجاة فيه. عالم يملؤه العدم ويغزوه. يقضم من حصة الوجود حتى ينحصر ويختفي..لقد صار العدم وجوداً والوجود عدم. عالم اتخذت فيه الأبدية المسار المعاكس وخالفت نهج الكون ضاربة به عرض الحائط. تتوارى الحقيقة وراء أقنعة الزيف والكذب. ويتهاوى أمل السماء على بؤس الأرض فى ملحمة تعزف ألحان الخلود .. وتُسمع الحياة أوركسترا الفناء الموعود. ربما تنجو وربما لا تنجو. فقط عليك أن تعلم..لا تصدق الرواى أبداً".

وانطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بدورته الـ52 فى ظل هذه الظروف الاستثنائية يعتبر أكبر تجمع ثقافى على مستوى العالم، ويضم 1218 ناشرا عربيا وأجنبيا من 25 دولة، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها عشرين جنيها مصرياً، إلى جانب الأنشطة الافتراضية التى سيتم تنفيذها من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بالمعرض.