بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

موعد مباراة التشيك ضد الدنمارك اليوم فى ربع نهائي يورو 2020

منتخب الدنمارك
سعد صديق -

يصطدم المنتخب التشيكي بنظيره الدنماركي فى مواجهة خارج التوقعات مساء اليوم، السبت، على ملعب "باكو الأولمبي" بأذربيجان، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، والمقامة في الوقت الحالي وتستمر حتى 11 يوليو الجاري بمشاركة 24 منتخباً في 11 دولة أوروبية.

موعد مباراة التشيك ضد الدنمارك

وتقام مباراة التشيك ضد الدنمارك فى السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، وتذاع على قناة beIN Sports HD 1 Max.

ويخوض منتخب الدنمارك اختباراً صعباً أمام الحصان الأسود في البطولة منتخب التشيك، والذي تمكن من الوصول لأول مرة في تاريخه لدور ربع النهائي بعد تجاوزه منتخب هولندا محققاً واحدة من أكبر مفاجآت البطولة.

ويتميز المنتخب التشيكي بوجود مهاجمه الهداف باتريك شيك الذي أحرز 4 أهداف من أصل 5 مباريات، ويأمل المنتخب التشيكي مواصلة مغامرته في البطولة والوصول لدور نصف النهائي.

أما منتخب الدنمارك فيدخل هذا اللقاء بعد فوزه السهل على منتخب ويلز برباعية نظيفة في دور الـ16 ويتميز المنتخب الدنماركي بقوة هجومه، إذ أحرز ثمانية أهداف في آخر لقاءين بواقع 4 أهداف في كل لقاء.

ورغم البداية السيئة للدنمارك بالخسارة في أول لقاءين إلا أنه عاد لينتصر بالأربعة على روسيا ومن ثم برباعية أخرى في ويلز، وتميل التوقعات لمصلحة الدنمارك في تجاوز التشيك في ظل المستويات القوية التي قدمها لاعبوه في آخر لقاءين.

ويتطلع منتخب الدنمارك لمواصلة مشواره في البطولة وتحقيق لقبه الثاني، حيث يتمسك المنتخب الدنماركي بمحاولة تكرار معجزة بطولة 1992.

وجمع منتخب الدنمارك في نسخة 1992 أربع نقاط في الدور الأول بالفوز على فرنسا 2-1 ثم تعادل سلبي مع إنجلترا، وخسارة بهدف أمام السويد صاحب الأرض، ويرافقه للدور الثاني، وفي الدور نصف النهائي، فجرت الدنمارك مفاجأة مدوية بالفوز على هولندا، حامل اللقب بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء المباراة 2-2، وفي المباراة النهائية فاز على ألمانيا، بطل مونديال 90 بهدفين نظيفين ليتوج باللقب الأغلى له عبر تاريخه.

ويلعب الفائز من هذه المباراة نظيره الفائز من مواجهة إنجلترا ضد أوكرانيا التي تقام في تمام التاسعة من مساء اليوم السبت، حيث يلتقي الفائزان سويا في الدور نصف النهائي.