بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

طوارئ بتعليم المنوفية استعدادا لاستقبال امتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2021

محافظ المنوفية
كتب عادل شحتينو -

أعلنت مديرية التربية والتعليم، والتعليم الفنى بالمنوفية، حالة الطوارئ استعدادا لاستقبال امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة بالثانوية العامة عن العام الدراسى 2020/2021 .

وأعلن أحمد سويد مدير المديرية، أنه تم تجهيز عدد 126 لجنة امتحانية بنطاق الإدارات التعليمية العشر على مستوى محافظة المنوفية لاستقبال مايقرب من 33,223 طالب وطالبة وتم فرش اللجان الفرعية داخل اللجان بحث لا يتعدى عدد الطلاب 14 طالبة / طالبة تنفيذا للتعليمات الوقائية بالتباعد بين الطلاب تفاديا للإصابه بالعدوى فى ظل الظروف الراهنة التى فرضتها جائحة كورونا .

وأضاف سويد أنه تم تجهيز وفرش 22 استراحة منتشرة بالقرب من اللجان الامتحانية لاستضافة السادة المشاركين فى انتظام وانضباط العملية الامتحانية من المنتدبين المغتربين تحت إشراف لجنة مخصصة لذلك كما تم التنسيق مع مديرية التموين بالمنوفية لتوفير حصة يومية من الخبز المدعم للمنتدبين المغتربين لأعمال الامتحانات بالمنوفية .

مؤكدا على أنه تم الانتهاء من تسليم جميع ارقام جلوس الطلاب الكترونيا كما يتم تطهير كافة اللجان الامتحانية باستمرار بالتنسيق والتعاون بين السادة مديرى عموم الإدارات والسادة رؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية واتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير الصحية والوقائية للحفاظ على صحة الجميع .

وعلى صعيد آخر قال سويد أنه تم توفير العصى الالكترونية بجميع اللجان علاوة على الكواشف الحرارية وبوابات التعقيم والمطهرات لتعقيم اللجان قبل وبعد أداء الامتحان يوميا كما تم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية لعدم قطع المياة بمناطق اللجان الامتحانية أثناء فترة عقد الامتحانات حرصا على الطلاب والمشاركين فى اعمال الامتحانات وكذلك تم التنسيق مع شركة كهرباء المنوفية لانتظام التيار الكهربائى بمناطق اللجان الامتحانية أثناء فترة عقد الامتحانات .