بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

كايزر تشيفز يحل أزمة انتهاء عقود لاعبيه قبل مباراة الأهلي بالتمديد شهراً

كايزر تشيفز
سعد صديق -

يواصل نادى كايزر تشيفز الجنوب أفريقي ترتيب أوراقه قبل خوض نهائي دوري أبطال أفريقيا لأول مرة فى تاريخه يوم 17 يوليو الجارى أمام الأهلي على المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء بالمغرب، وبدأ النادي تجديد عقود لاعبيه التى انتهت يوم 30 يونيو المنقضي.

وكشفت تقارير صحفية جنوب أفريقية أن 8 لاعبين من كايزر تشيفز انتهت عقودهم بالفعل حاليًا، وهم إيتوميلينج خوني، وخاما بيليات، وليبو مانياما، وبرنارد باركر، وويلارد كاتساندي، وبروس بفوما، ورامالوى مفاهليلى، وكجوتسو موليكو.

وقالت صحيفة "ذا سيتيزن" الجنوب أفريقية، إن إدارة كايزر تشيفز جددت تعاقد برنارد باركر لمدة شهر واحد، على أن يخوض المباراة النهائية وبعدها يتم الاتفاق على عقد جديد أو يرحل اللاعب بالمجان.

وأكد التقرير أن النادي سيمدد تعاقدات جميع لاعبيه المنتهية عقودهم بنفس الطريقة ويحصل جميع اللاعبين على صفقات جديدة، ما يعنى إما التمديد عاماً أو أكثر أو التوقيع على عقد قصير الأجل لمدة شهر وحيد، على أن يكون كل لاعب مدد لمدة شهر حرًا ويمكنه الالتحاق بأي نادٍ آخر بالمجان عقب نهاية دوري الأبطال وقبل غلق سوق الانتقالات للموسم الجديد.

من جهته، أكد وكيل باركر أنه وقع على تمديد لمدة شهر وسيجتمع مع النادى مرة أخرى بعد النهائي.

وقال مصدر في كايزر تشيفز، إن اللاعبين سيكون لديهم خيار رفض أى صفقة جديدة يقدمها النادي، ولكن من الصعب العثور على سبب لفعل ذلك، لأنهم مقبلون على خوض أكبر وأهم مباراة للأندية في القارة.

وأضاف المصدر، "أعتقد أن الكثير من اللاعبين سيستمرون فى التمديد لمدة عام، وبعضهم لمدة شهر".

وتابع، "إنه حلم اللاعب أن يلعب في نهائي دوري الأبطال، وسيكون من قصر النظر عدم التوقيع على عقد جديد. أعتقد أنه حتى أولئك الذين عرض عليهم شهر واحد سيوافقون أيضًا".