بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

برشلونة يعلن رسميا ضم نجم كرة اليد المصرى على زين: لاعب جيد وإضافة للفريق

على زين
سعد صديق -

أعلن نادى برشلونة الإسبانى، رسميا، اليوم السبت، ضم نجم كرة اليد المصرى على زين، قادما من الشارقة الإمارتى لمدة موسم واحد.

ونشرت الصفحة الرسمية لنادى برشلونة لكرة اليد، على فيس بوك، صورة للنجم المصرى بقميص الفريق، وعلقت عليها: "على زين لاعب مصرى يبلغ من العمر 30 عاما، قادما من الشارقة الإماراتى، سيكون إضافة جديدة للفريق".

وقال برشلونة عن النجم المصرى، إنه اللاعب الذي سيسمح بمزيد من العمق في مركز الظهير الأيسر سواء في الهجوم أو الدفاع لأنه مدافع جيد، فى الهجوم لديه تسديدة قوية مع القدرة على التهديف، مشيرا إلى أنه شارك في نسختين من نهائيات كأس العالم أقيمت في مصر عام 2021 وفى ألمانيا والدنمارك عام 2019.

ودخل علي زين لاعب منتخب مصر لكرة اليد التاريخ بعدما أعلن مسئولي فريق الشارقة الإماراتى الموافقة على عرض فريق برشلونة الاسبانى للتعاقد مع نجم منتخب مصر لكرة اليد مقابل دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده مقابل 500 ألف دولار.

ويعد علي زين أول لاعب مصري في التاريخ يلعب لبرشلونة بطل أوروبا و ثالث لاعب عربي يمثل الفريق الكتالونى في كرة اليد بعد التونسيين وائل جلوز ووليد بين عمور.

ودخل علي زين تاريخ كرة اليد المصرية ، بعد ما أصبح أول لاعب مصري في التاريخ يلعب لبرشلونة بطل أوروبا الموسم الماضي، وسيلعب علي زين مع برشلونة بداية من الموسم المقبل عقب انتهاء مشاركته مع مصر في أولمبياد طوكيو.

وتوج زين بلقبي بطولة أمم أفريقيا مع مصر في 2016 و2020، كما توج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا عام 2018 و حصل على المركز الثامن في بطولة العالم 2019 والمركز السابع في النسخة الأخيرة لبطولة العالم مصر 2021