بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

يورو 2020.. أويارزابال: إسبانيا قادرة على التأهل للنهائى

أويارزابال
القسم الخارجى -

أكد جناح المنتخب الإسباني ميكل أويارزابال، اليوم الجمعة، أن فريقه يريد تحقيق المزيد من النجاحات، بعد التأهل إلى نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، بعد الفوز على سويسرا بركلات الترجيح، التي أحرز خلالها لاعب ريال سوسييداد الضربة الحاسمة.
وقال اللاعب في تصريحات صحفية عقب اللقاء "بعد البداية السيئة للبطولة، لم يضع أي شخص الكثير من الآمال في التأهل إلى هذا الدور، وتلقينا الكثير من الانتقادات، ولكن هذه هي كرة القدم، تعتمد على النتائج، والآن يدعمنا شعب بأكمله، وهو ما لاحظناه مؤخرا".
وتابع أويارزابال "الآن سنخوض مباراة نصف النهائي، ونريد تحقيق المزيد من النجاحات. بوصولك إلى هذه النقطة تكون على بعد خطوة واحدة من خوض النهائي، وهو ما سنحاول تحقيقه. الفريق على قناعة بأنه قادر على الوصول للنهائي، وتمنى أن تسير الأمور على ما يرام".
وعن ركلات الترجيح أمام سويسرا، أكد الجناح الإسباني أنه توقع تصدي زميله أوناي سيمون سيتصدى لأكثر من ركلة، وأن سدد الكرة الحاسمة وكان يعلم أنه لا يوجد أمامه أي خيارات سوى إسكان الكرة الشباك، مشيرا إلى أن النجاح في النهاية لا ينسب له أو لسيمون فقط، وأن الجميع قد شارك في تحقيق هذا الإنجاز.
وأعرب اللاعب عن آماله في أن يقدم الفريق أفضل ما لديه فيما تبقى من البطولة، وأن يقدم الفريق مباراة مثالية في نصف النهائي، مثل التي قدمها في دور الثمانية، وذلك في إشارة إلى اللقاء الذي سيجمع "لا روخا" بالفائز من لقاء إيطاليا وبلجيكا، الجارية حاليا.