بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

إيطاليا يضاعف التقدم على بلجيكا بالهدف الثاني

منتخب ايطاليا
سعد صديق -

أحرز لورنزو إنسيني هدف منتخب إيطاليا الثاني في مرمى نظيره منتخب بلجيكا بالدقيقة 44، في المباراة التي تجمع المنتخبين على ملعب "آليانز آرينا" بمدينة ميونخ الألمانية، ضمن مواجهات الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، لتصبح النتيجة 2-0 لإيطاليا.

وتأهل منتخب بلجيكا لدور الثمانية، بعد تخطي عقبة نظيره البرتغالي بهدف دون مقابل في دور الـ16، في حين حسم منتخب إيطاليا التأهل، بعد الفوز على نظيره منتخب النمسا بصعوبة بنتيجة 2-1، بعد اللجوء للأشواط الإضافية.

وسيلتقي الفائز من مواجهة الليلة في الدور نصف النهائي، مع منتخب إسبانيا بعد فوز الماتادور الصعب على سويسرا بركلات الترجيح، بالمباراة التي أقيمت على ملعب "جازبروم آرينا"، بمدينة سان بطرسبرج الروسية.

ويدخل المنتخبان مباراة الليلة، باعتبارهما من أقوى المرشحين للفوز بلقب البطولة، كما أنهما الوحيدان الذان حققا الفوز في جميع المباريات الأربعة التي خاضوها حتى الآن (3 في دور المجموعات ومباراة دور الثمانية).

وتواجد النجم كيفن دي بروين في تشكيل منتخب بلجيكا الأساسي، بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في مباراة منتخب البرتغال في دور الـ16، فيما يغيب عن القائمة النجم إيدين هازارد.

ويعتمد المنتخب الإيطالي، على نجميه شيرو إيموبيلي ولورنزو إنسيني في الخط الهجومي، في حين يعد النجم روميلو لوكاكو وثورجان هازارد، أبرز أوراق منتخب بلجيكا الهجومية.

منتخب بلجيكا

حراسة المرمى: تيبو كورتوا

خط الدفاع: ألديرفيريلد - فيرمايلين - فيرتونخين - مونييه

خط الوسط: تيليمانس - فيتسل - دي بروين

خط الهجوم: ثورجان هازارد - دوكو - لوكاكو

منتخب ايطاليا

حراسة المرمي: جيانلويجي دوناروما

خط الدفاع: دي لورينزو - كيليني - بونوتشي - سبينازولا

خط الوسط: فيراتي - جورجينيو - نيكولو باريلا

خط الهجوم: إنسيني - إيموبيلي - كييزا