بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

يورو 2020.. شاكيري يحرز هدف تعادل سويسرا ضد إسبانيا بالدقيقة 68 ”فيديو”

شاكيري
سعد صديق -

أحرز شيردان شاكيري، قائد المنتخب السويسرى، الهدف الأول في شباك نظيره الإسبانى، بالدقيقة 68 من زمن المواجهة المقامة بينهما حاليا على ملعب "جازبروم آرينا" بمدينة سان بطرسبرج الروسية، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من النسخة الحالية لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، التي تستمر حتى 11 يوليو الجاري، لتصبح النتيجة التعادل 1-1.

تشكيل إسبانيا ضد سويسرا: أوناى سيمون، باو توريس، لابورت، جوردى ألبا، أزبيليكويتا، بوسكيتس، كوكى، بيدرى، سارابيا، فيران توريس، وألفارو موراتا.

تشكيل سويسرا ضد إسبانيا: سومر - إلفيدي - أكانجي - رودريجيز - فيدمر - دينيس زكريا زكريا - فريلير - زوبير - شاكيري - إيمبولو - سيفيروفيتش.

وتأهل منتخب إسبانيا للدور ربع النهائي، بعد الفوز المثير على منتخب كرواتيا بنتيجة 5-3، بعد امتداد المباراة للاشواط الإضافية، في حين حسم منتخب سويسرا تأهله بعد التغلب على منتخب فرنسا (بطل العالم) بركلات الترجيح في كبرى المفاجآت.

ويطمح المنتخب الإسباني لتجاوز هذا الدور للمرة الرابعة في تاريخه، حيث كان تخطيه في المرات الثلاثة السابقة هو مفتاح تتويجه باللقب، بينما يتطلع منتخب سويسرا لمواصلة إنجازه أوروبيا حيث يصل لهذا الدور للمرة الأولى.

ورغم أفضلية إسبانيا على الواقع، حيث خسرت مباراة وحيدة مقابل 17 انتصارا على سويسرا من أصل 22 مواجهة، لكن بطولة أمم أوروبا الحالية لا تعترف بالتاريخ، خاصة بعد إقصاء بطلي أوروبا والعالم ووصيفة العالم، البرتغال وفرنسا وكرواتيا، من ثمن النهائي، إضافة لتوديع ألمانيا.

وسيلتقي الفائز من مباراة اليوم في الدور نصف النهائي، مع الفائز من مواجهة منتخبي بلجيكا وإيطاليا، التي تنطلق في التاسعة مساء.