بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

”الهجرة” تصدر العدد الـ30 من مجلة ”مصر معاك” بعنوان ”الطريق إلى الجمهورية الجديدة”

كتب وليد ممدوح -

أصدرت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، العدد الثلاثين من مجلة "مصر معاك"، والتى استعرضت فيها إسهامات المصريين بالخارج فى بناء الوطن منذ انطلاق الوزارة فى سبتمبر 2015 وحتى 30 من يونيو 2021م، ويوافق احتفال البلاد بالذكرى السابعة لثورة 30 يونيو، التى أعادت مصر إلى البناء والتنمية لنشهد معا هذه الإنجازات التاريخية فى كل المجالات.

وذكر بيان للوزارة اليوم، أن المجلة تواصل عرض أبرز إنجازات الدولة المصرية؛ إذ تحمل صفحاتها جهود الدولة فى محاربة الهجرة غير الشرعية والمشروعات التى تم إطلاقها وتدريب الشباب مهنيا بالتعاون مع مؤسسات الدولة.

وترصد المجلة رحلة مؤتمرات "مصر تستطيع" التى نجحت أن تجذب المئات من علماء وخبراء مصر بالخارج فى العديد من التخصصات، ليشاركوا فى المشروعات القومية، حيث نوضح أبرز الإنجازات التى أسهم فيها علماؤنا وخبراؤنا بالخارج على مدار هذه السنوات.

وتبرز المجلة إسهامات المصريين بالخارج فى الاستثمار والترويج للمنتجات المصرية، بجانب دورهم فى الاستحقاقات الدستورية المختلفة.

وتتناول المجلس فى هذا العدد أيضًا، دور وزارة الهجرة فى الحفاظ على الهوية المصرية ومستجدات مبادرة "اتكلم عربي" وملتقيات أبناء الجيلين الثانى والثالث من المصريين بالخارج، وجهود مركز وزارة الهجرة للحوار لأبناء المصريين بالخارج "MEDCE"