بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

منع زاهي حواس من السفر بسبب قضية الآثار.. الباز يحسم الجدل

زاهي حواس
كتب أحمد عاصم -

قال الإعلامي محمد الباز، إن هناك شائعات كثيرة، ظهرت فى الفترة الأخيرة، بخصوص قضية الآثار المتهم فيها رجل الأعمال حسن راتب، ونائب سابق، و 17 آخرين.
وأضاف محمد الباز خلال تقديمه برنامج " آخر النهار" المذاع على قناة النهار أن الكاتب الصحفي عمار على حسن قال إن هناك أنباء، بخصوص منع زاهي حواس من السفر، إثر شبه الاشتراك فى قضية الآثار، وفى نهاية ما كتبه عمار على، عبر صفحته الشخصية بـ تويتر أن الخبر لم يتأكد.
ولفت محمد الباز إلى أن ما كتبه عمار على حسن غير صحيح، ولذلك قام بحذف ما كتبه على تويتر.

وقد قال علي أبو دشيش، المستشار الإعلامي للدكتور زاهي حواس، إن الدكتور زاهي حواس متواجد خلال تلك الفترة في موسكو من أجل الترويج للسياحة المصرية.

وأضاف دشيش أن الدكتور زاهي حواس أكثر شخص دائما ما ينادي على عودة الأثار المصرية في الخارج مشيرا إلى أنه يقوم بجهود كبيرة من أجل ذلك.

وتابع ، المستشار الإعلامي للدكتور زاهي حواس، أن هناك من يحاول هدم القوى الناعمة في الدولة المصرية مؤكدا أن هناك إشاعات بأن الدكتور زاهي حواس ممنوع من السفر وهو لا أساس له من الصحة.

ألقى عالم الآثار المصرية الدكتور زاهى حواس محاضرة عن الاكتشافات الأثرية الأخيرة بموسكو، وذلك بمكتبة الأدب الأجنبي وحضر المحاضرة نحو ١٠٠ شخص من علماء المصريات والمهتمين به في روسيا، والتي تم بثها بشكل مباشر على عدد من المواقع الإلكترونية وقنوات التليفزيون الروسية.