بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

نبيلة عبيد تكشف كواليس فيلم لم يكتمل مع وحيد حامد

نبيلة عبيد وحيد حامد
كتب احمد نايف -

تحل اليوم ذكرى ميلاد الكاتب الكبير وحيد حامد والذى رحل عن عالمنا أوائل العام الجاري بعد تقديم عشرات الأعمال السينمائية والتليفزيونية التي تظل محفورة فى الوجدان ليحفر وحيد حامد اسمه في تاريخ الفن المصري بحروف من نور.

وُلد الكاتب الكبير وحيد حامد في 1 يوليو عام 1944 بقرية بني قريش مركز منيا القمح في الشرقيّة وحصل على ليسانس آداب قسم اجتماع عام 1965 .

بدأ وحيد حامد مشواره مع الكتابة منذُ أواخر الستينات وامتد مشواره لسنوات طويلة كان فيها خير سفير لبلده وللدراما المصرية، فتظل أعماله من أهم ما قدمت السينما المصرية والفن المصري بوجه عام.

حكاية المدام :

تعاون الكاتب لكبير وحيد حامد مع الفنانة نبيلة عبيد في عدد من الأعمال السينمائية وهم: التخشيبة ، كشف المستور، الراقصة والسياسي.

وكشفت الفنانة نبيلة عبيد في تصريحات خاصة لـ صدى البلد ، انه كان من المقرر ان يجمعها عمل رابع بالكاتب الكبير وحيد حامد ، الا ان القدر لم يتيح لهما هذا التعاون .

وتابعت نبيلة عبيد ، فوجئت بالكاتب الكبير وحيد حامد يتواصل معي تليفونيا ً ويقول انه بصدد كتابة عمل ويرشحني لبطولته ، الا انه انشغل بكتابة مسلسل الجماعة 3 .

العمل كان عبارة عن فيلم سينمائي وكان الشخصية التي العبها تحمل أسمها المدام ، وكنت دائماً اتواصل معه من حين لأخر تليفونياً ، وأساله أخبار المدام أيه ؟ ، بل أحيانا كنت أقول له حدثني عن تفاصيل الشخصية .

الراقصة والسياسي :

وكشفت الفنانة نبيلة عبيد، العديد من الكواليس التي جمعتها بالفنان الراحل، وأبرزها فى فيلم الراقصة والسياسي حيث أكدت فى تصريحات خاصة لـ صدى البلد بمناسبة ذكرى ميلاد الكاتب الراحل وحيد حامد، إنه استغرق فى كتابة هذا الفيلم شهراً حيث عقدت معه جلسة فى مكتب منتج الفيلم وطلبوا منه كتابة سيناريو عن الرواية الشهيرة للكاتب إحسان عبد القدوس ووعدهم بعد شهر بأن يكون السيناريو جاهزاً وهو ما حدث، مؤكدة أن كل العناصر المشاركة فى العمل ظهرت فى أفضل حالاتها فقد كان الجميع فى حالة توهج.

كشف المستور :

أما عن فيلم كشف المستور والذى تعاونت فيه مع الراحل وحيد حامد إيضا، فتقول: كنت أقسمت ألا أعمل فى شهر أغسطس بسبب إصابتي بالتعب فى تصوير المشاهد الخارجية إلا أني تراجعت عن القرار بسبب سيناريو كشف المستور.

وأضافت: عرض على المخرج عاطف الطيب والمؤلف وحيد حامد سناريو العمل وحاز على إعجابى بشكل كبير، وكان من المقرر أن يبدأ التصوير خلال شهر أغسطس ، مما جعلني أقوم بذبح أضحية تكفيراً عن القسم الذى تراجعت عنه