بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

فرصة كريم فؤاد لـ الاحتراف معطلة بأمر اسكتلندا

كريم فؤاد
سعد صديق -

اقترب كريم فؤاد لاعب فريق نجوم المستقبل والمعار لصفوف إنبي، من الانتقال لصفوف الأهلي خلال الفترة المقبلة ليكون أولى انتقالات القلعة الحمراء في الصيف الحالي.

وأصبح كريم فؤاد لاعب منتخب مصر الأولمبي ونادي النجوم المعار منه لصفوف إنبي قاب قوسين أو أدنى من الإعلان عنه لاعبا في صفوف الأهلي.

ويتم في الوقت الحالي الصياغة النهائية للعقود وما بها من تفاصيل ورتوش أخيرة وبعض البنود، وأيضًا كيفية وموعد الإعلان الرسمي عن الصفقة.

ويبلغ فؤاد من العمر 21 عامًا وانضم مؤخرًا لمنتخب مصر الأولمبي ، كما صنع فؤاد 5 أهداف.

وكشف محمد الطويلة رئيس نادي نجوم المستقبل أن نادي سلتيك حاول ضم اللاعب إلا أن رغبته الانتقال لصفوف الأهلي.

هل تتيح قواعد الاحتراف في اسكتلندا فرصة للمشاركة بالدوري ؟

القواعد الجديدة لاستخراج تصاريح عمل للاحتراف في اسكتلندا هي ما تنص على مشاركة اللاعب فى أكثر من 75% مع منتخبه الدولي، أو مشاركة اللاعب فى موسمين فى أحد الدوريات الأوروبية.

الاتحاد الاسكتلندي استخرج قواعد جديدة للاحتراف أي لاعب داخل صفوفه وعمل نصوص عليها وتصنيف أيضًا وجاءت كالآتي:

المنتخبات بين التصنيف (1-10): 30% من المباريات الدولية التنافسية وما فوق.

المنتخبات بين التصنيف (11-20): 45% من المباريات الدولية التنافسية وما فوق.

المنتخبات بين التصنيف (21-30): 60% من المباريات الدولية التنافسية وما فوق.

المنتخبات بين التصنيف (31-50): 75% من المباريات الدولية التنافسية وما فوق.

كشف محمد الطويلة رئيس نادي النجوم عن سير المفاوضات مع النادي الأهلي بصورة طيبة حول انتقال لاعبه كريم فؤاد إلى القلعة الحمراء.

وفي تصريحات لقناة "إم بي سي مصر" قال الطويلة :"لا أعتقد أن يتم الإعلان عن صفقة كريم فؤاد في الفترة القريبة المقبلة، لكن المفاوضات تسير بشكل جيد، وتم الاتفاق على أغلب النقاط".

وأضاف رئيس النجوم :"من خلال مكالمتي مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي استشعرت حاجتهم للتركيز من أجل نهائي دوري أبطال إفريقيا ضد كايزر تشيفز".

موعد إعلان انضمام كريم فؤاد للنادي الأهلي

وتابع الطويلة :"بعد فوز الأهلي والتتويج بدوري أبطال إفريقيا سيتم الإعلان عن صفقة كريم فؤاد ضمن الاحتفالية بالفوز القاري باللقب".

وأنهى الطويلة تصريحاته قائلاً :"وضعنا 15 مليون جنيه قبل عامين مقابل انتقال كريم فؤاد، لكننا لم نبالغ في الزيادة وحدث تفاهم مع النادي الأهلي في الصفقة، برقم قريب جداً من ذلك".